recent
أخبار ساخنة

فوائد الدراجة فى الرياضة الجسدية والنفسية



الدراجة من الأشياء الممتعة جدا والتي تمنحك العديد من المتع التي لن يعرفها من لا لديه دراجة، والدراجة ليست  أداة للتنقل لاغير؛ لكن هي أكثرُ أسلوبِ حياة، و أداة للتحسن على مختلَف المعدلات؛ لهذا إن كنت تفكر في تحويل حياتك إلى الأمثل والحصول على العديد من المَزايا عليك أن تفكر في شراء دراجة لأجل أن تحظى بالمميزات الكبيرة التي أعطتها لي دراجتي والتي جعلتني أقع في حبها ولا أتخلى عنها أبدًا.

مزيد من الصحة

أول ما تمنحه لك الدراجة هو مستويات أمثل على مستوى الصحة حيث أنك تمارس رياضة تجعلك تفقد العديد من الوزن وفي نفس الوقت تستمتع، ستحصل على جيد رشيق وأيضًا قلب أكثر صحة ونفس منتظم، ومع مرور الوقت وكثرة الاستعمال ستجد أن جسدك بات مثالياً، ليس ذلك فحسبُ لكن إن عظامك أيضًا سوف تكون أمثل وأقوى حصيلة أنك تحصل على أحجام كافية من فيتامين د .


مزيد من الأكل

هل أنت من محبي المأكولات المغيرة، وتجد لذة هائلة في تجربة أغذية حديثة ومختلفة، من هذه اللحظة وصاعدًا لا تخشَ الوزن الزائد؛ لأن الدراجة تساعدك على حرق أحجام مهولة من السعرات الحرارية وهكذا تَستطيع أن تتناول كل ما ترغب في من المأكولات ما دام أنك ستركب دراجتك وتحرق ما تناولته، حتى أنه باستطاعتك أن تتناول الغذاء وأن تقود دراجتك.

سبات أمثل

إن كنت تركب دراجتك لمسافات طويلة فأنت تبذل العديد من التعب الجسدي والذي سيجعل نومك أمثل من غير شك وأيضًا أكثر عمقاً؛ لهذا إن قد كانت لديك بعض المشاكل التي ترتبط بصعوبة في النوم وعدم التمكن من السبات بعمق فأنصحك بالدراجة .

مزيد من الوقت

هذه اللحظة أنا لست مجبرًا على تضييع العديد من الوقت في تشغيل العربة والانتظار نحو الدلالة المرورية، أو تضييع الوقت في صف المركبة، الدراجة توفر عليك كلُ ذلك، لأن كل ما عليك هو أن تركب دراجتك وتتجه إلى المقر الذي تريده، لا تتطلب أن تبحث عن موضع لصف العربة أو أن ترهق نفسك في وضعها بالأسلوب المثلى، ضعها في أي موضع وأغلق قفل الأمان وانتهى الشأن .

مزيد من النقود

لاشك أن الدراجة أرخص عديدًا من المركبة، ولا تتطلب إلى المحروقات كما تفتقر العربة، أيضًا إن وقع بها أي عطل لن تتكلف كما تتكلف لصيانة العربة، وإن قد كانت أسرتك لديها زيادة عن مركبة فيمكنك أن تبيع سيارتك وتستثمر قيمتها وتستخدم الدراجة .

التعرف على الجوار

أن تركب الدراجة وتنطلق بين شوارع المساحة التي تسكن بها أمرٌ ممتع، أيضا تساعدك في التعرف على العديد من الأماكن التي لم يسبق لك مشاهدتها، والسير في شوارع لم تكن تعلم أنها حاضرة بالفعل، أيضا ستساعدك للوصول إلى أمثل المحال التجارية والخدمية في الجوار .


مزيد من الصلات الاجتماعية

أن تركب دراجة مفتوحة لا يفصل بينك وبين الآخرين شيء سيجعلك تقوم بالتعرف على أوجه الآخرين، وتلقي التحية من وقت لآخر، ترى الأطفال وتبتسم لهم، وتساهم في مجموعات الدراجين في منطقتك، الشأن ممتع حقاً؛ خصوصا إن كنت حديثًا في الجوار وبحاجه لأن تقوم بالتعرف على جيرانك والأشخاص من حولك.

شغف البيئة

العديد منا يمتلكون شغفاً كبيراً للعناية بالبيئة ولكن نتيجة لـ الحياة السريعة التي لا تتوقف أبدًا غالبًا ما ننسى أن نقوم بأي شيء لخدمة البيئة، يوجد لدينا الإحساس بالذنب تجاه البيئة ولا ندري ماذا نفعل، هذه اللحظة هي الاحتمالية الأجود فالدراجة لا تكون السبب في أيّ أضرار على البيئة؛ لا تتلف المزروعات إن مررت فوقها، ولا تطلق غازات سامة وضارة مثل العربة.

الذهاب بعيدا عن الشبكات الاجتماعية

إن كنت تتكبد من إدمان شبكات التواصل الاجتماعي ولا يمكنها أن تبتعد عن هاتفك لثانية واحدة عليك بممارسة ركوب الدراجات، رياضةٌ مسلية وستجعلك تقوم بنشاطات مغايرة عوضا عن الضغط على أزرار هاتفك ولو على نحو مؤقت.


إحساس أمثل

التعرض متكرر كل يومًا للهواء الطلق وأشعة الشمس وممارسة رياضة ركوب الدراجة جميعُها تعين على الإحساس على نحو أمثل؛ خاصة إن كنت من محبي التأمل والبصر إلى المشاهد الجميلة التي تبقى في الطبيعة، تَستطيع أن تتوقف في أي وقت لمُرأيتها والاستمتاع بها .


ركوب الدراجات يفيدك في العديد من الأشياء ويساعدك للتحسن على الكثير من المعدلات بل لابد أن أخبرك أن ركوب الدراجة باعتبار إدمان إن بدأت فلن تمل منها أبدًا، ولن تتمكن من التعطل أبدًا؛ عليك أن تبدأ هذا النهار وأن تشجع أسرتك أيضًا على ركوب الدراجة وأن تعلم أطفالك ركوب الدراجة، وأؤكد لك أنك ستقضي وقتاً ممتعاً بشكل كبير .

google-playkhamsatmostaqltradent