recent
أخبار ساخنة

كيف الشحن عبر الانترنت مهم






أتقن عملية الشحن وستتقن التجارة الإلكترونية. فيما يتعلق للتجار الالكترونيين الحديثين فإن بيع السلع وعملية إدارة الشحن جميعها من حيث إعداد الطلبات ومراقبة المصاريف قد تصنع فرقًا في التوفيق أو الفشل. في سياق التجارة الإلكترونية فإن الشحن وإتمام الطلبات أحد أكثر أهمية العمليات التي يلزم على البائعين الحديثين متابعتها وإدارتها. فيما يأتي تعليمات للشحن للمبتدئين في التجارة الالكترونية.

اعرف وزن السلع

تلك النصيحة (اعرف وزن منتجاتك) تظهر بديهيّةً جدًا، بل في العمليات الحسابية لتكاليف الشحن فهي ليست أيضاً. وزن المنتج المرغوب شحنه من الممكن أن يكون مغايرًا عن وزن الشحن الفعلي. لنأخذ بعين الاعتبار مثالين:

1: لنفرض أنك بعت مزهريات زجاجية. السلع بحد نفسها ليست ذات وزن ثقيل،بضعة أرطال مثلا. ولكن لشحنها بأمان من بلد لآخر سوف تغلف هذه المزهريات بمواد مثل الوسائد الهوائية أو الإسفنج أو لفافة الفقاقيع والحبيبات الإسفنجية الضئيلة. مواد الشحن تلك كصندوق الورق المقوى المموج وحتى الشريط اللاصق كلها تضاف لوزن الشحن.

يلزم عليك إذن علم وزن السلع المخصصة بك -كالمزهريات الزجاجية في ذلك المثال- عندما تكون كاملة ومغلفة وجاهزة للشحن.
2: لنفترض أنك بعت وسائد بكمية جسد الإنسان. السلع تلك خفيفة جدًا وتزن أقل من رطل واحد، لكنها هائلة المقدار نسبيًا. من الممكن أن تكون المسألة في تلك الوسائد ما تسميه مؤسسات الشحن الوزن البُعدي. تُكلف تسعيرة الوزن البعدي الشاحنين التكلفة الأكثر، سواءً كان الوزن الفعلي للشحنة أو معتدل وزن الشحن تقريبًا نفس المقدار.

إذا كنت تقدر تكليفات الشحن على مرجعية وزن الوسائد الفعلي، فإنك يمكنها تجنب صرف المزيد نحو الشحن أن تعرف بأن الوزن البعدي سيكلفك أكثر. اعرف وزن الشحن للمنتجات واستخدمه لتقدير تكليفات الشحن.

نصيحة: لا تجادل زبائنك بشأن قيمة الشحن المرتبطة باسترداد البضاعة، لأنك إذا تحملتها هذه اللحظة سوف تكون الفائز على النطاق البعيد!

استعمال الثمن المتحد للشحن المحلي

إن الثمن المتحد وخدمات الشحن المحلي غالبًا ما تكون الخيار الأجود لأصحاب المحلات الإلكترونية الحديثين. بالرغم من أنها قد لا تكون الأسلوب الأقل تكلفة سوى أنها غالبًا ما تكون بأثمان مسابقة. كما أنه من الممكن أن تكون من ذكر أساليب الشحن المتوفرة. تلك الخدمات أيضًا تزودك بصناديق للشحن وذلك سوف يساعدك على توفير بعض المال.

عندما يصبح متجرك أضخم قد تريد الإتساع بخدمات الشحن، بل في الغالب يعد الثمن المتحد وثمن الشحن المحلي هي الرهان الفائز في الوقت الحاليّ.

استخدم تطبيقات إلكترونية للشحن

إن شباك خدمة الزبائن في مكتب البريد الإقليمي أو دكان يو بي إس ليست أمثل الأماكن لدفع تكليفات الشحن أو طباعة طوابع الشحن. في الواقع إنها أسوأ الأماكن. سوف تستفيد الدكاكين الإلكترونية حتى الضئيلة منها والحديثة من تكليف التطبيقات الإلكترونية للشحن، حتى وإن كان يقصد ذلك صرف ضرائب الشحن عبر الإنترنت.


عندما تستخدم التطبيقات الإلكترونية للشحن ستكون قادرًا على تلقي تعليمات الشحن ودفع الضرائب البريدية عبر الإنترنت بقيمة مخفض. كما تتمتع بميزات أخرى أيضًا، تشمل التكامل مع مكان البيع والشراء وتتبع الشحن على نحو أجود وبعض المعدلات من التشغيل الآلي لعمليات الشحن.

الوعاء يمثل علامتك التجارية

عندما تقوم بإرسال طلبية لزبونٍ ما فإنك لا ترسل منتجًا فحسب، لكن إنك أيضًا تخبره عن متجرك. إن السلع وطوابع الشحن المخصصة بك والصندوق أيضًا كل تلك الأشياء تمثل علامتك التجارية. لا تُعِد استخدام الصناديق التي قد بعثت إليك.

عادةً ما تستورد الدكاكين الإلكترونية الحديث بضائعها من العديد من مزودين. تدرك تلك الدكاكين أن الصناديق ذات تكلفة مالية، لهذا يميلون إلى استعمال ذات الصناديق التي بعثت إليهم من المزود بلصق طابع حديث عليه وتجهيزه. لا تفعل هذا. إرجاع استعمال الصناديق القديمة إجراء جلي على أن الدكان لهاوٍ غير احترافي. لن تكون لديك إمكانية أخرى لترك الانطباع الأولي للعميل. بال بها من تلك الناحية. لو كان قيامك بدفع 1.50 دولار على حاوية سيزيد من إمكانية حصولك على مناشدة آخر من نفس العميل هل ستشتري ذلك الوعاء؟

تكليفات الشحن قسم من تشغيل المشروع

سوف تخسر بعض المال في بعض الطلبات. تكليفات الشحن من الممكن أن تكون أعلى يتوقع أن أو أن العميل قام باستعادة البضاعة. سوف يجادل بعض المبتدئين في الدكاكين الالكترونية العملاء أو قد يطلبوا بدلًا نحو عملية الاستعادة بل هذا إجمالا فكرة غير جيدة.

ببساطة لا تقلق بذلك الصدد. الشحن قسم من تكليفات القيام بمشروع. في بعض الطلبات الفردية قد يبدد الشحن أرباحك. بل تعويضًا من التركيز على كل إلتماس بانفراد سعى أن تجعل أكثرية عمليات البيع مربحة. بال بتكاليف الشحن لكل أسبوع أو شهر تعويضًا من كل قطعة معزولة لكل دعوة.

ذلك لا يقصد ألا تعرف نفوذ الشحن على كل طلبية، بل من الأمثل أن تتعامل مع الشحن كمجموعة واحدة وهي تكليفات القيام بمشروعك.
google-playkhamsatmostaqltradent