recent
أخبار ساخنة

إرشادات مهمة لتجنب الإصابة بالصداع النصفي










يُعد الصداع النصفي من الموضوعات المزعجة التي تصيب القلة التي تفقدهم التركيز على الشغل وتعيقهم عن القيام بمهامهم اليومية.
لهذا نستعرض لكم إرشادات للوقاية من الصداع النصفي، وفق ما أتى في موقع"تستمر لايت".
1 – تجنب الضوضاء الصاخبة والأضواء الساطعة
تعتبر واحدة من المسببات الذائعة للصداع النصفى، لهذا من الهام أن تتجنبوا بعض الطقوس مثل القيادة في الليل، رؤية فيلم سينمائي، التواجد في الأماكن المزدحمة وقضاء ساعات طويلة تحت أشعة الشمس الحارقة.
2 – الحيطة إلى اختيارات الأكل
بعض الأغذية والمشروبات من الممكن أن تسبب الصداع النصفي مثل الشوكولاتة، اللحوم الصانعة، المحليات والأجبان فضلا على ذلك القهوة والمشروبات الأخرى التي تتضمن على الكافيين.
كما أنه من الهام أن تتعرفوا على أشكال المأكولات التي تسبب لكم الصداع وتجنّبها التي قد تتغاير من فرد لآخر.
3 – تجنب آثار الاختلافات الهرمونية
تلعب الهرمونات دوراً أيا كانً في ما يرتبط بالصداع النصفي. تميل بعض السيدات إلى المكابدة من الصداع النصفي خلال مرحلة الحيض أو قبلها على الفورً من هنا يلزم أن تتبعن نظاماً غذائياً صحياً وممارسة التدريبات البدنية أثناء ذلك الوقت.
إن تلك الخطوات الوقائية تخفض كثيراً من أعراض الصداع النصفي قبل بدئها إضافة إلى ذلك الامتناع تماماً عن تناول حبوب حظر الحمل الفموية والدواء بالهرمونات البديلة (HRT) التي قد تضيف إلى شدّته.
4 – تناول الأكل والنوم وفق جدول مواعيد منتظم
من الممكن أن يؤدي الصوم أو إجتياز الوجبات إلى حدوث الصداع النصفي. تأكدوا من تناول الغذاء في أعقاب ساعة من الاستيقاظ ومن ثم كل ثلاث إلى أربع ساعات.
والجوع والجفاف يسببان الصداع النصفي لهذا من الهام أن تحرصوا على شرب اعداد كافية من الماء، وعدم إجتياز أي وجبة، ومن الممكن أن تؤدي قلة السبات ايضاًً إلى تفاقم أعراض الصداع النصفي؛ لهذا تأكدوا من أنكم تنامون من سبع إلى ثماني ساعات على أقل ما فيها.
واعلموا ايضاً أن السبات لساعات طويلة من شأنها أن تسبب ايضاً الصداع النصفي؛ لهذا احرصوا على الالتزام بساعات السبات المحددة لاغير.



google-playkhamsatmostaqltradent