recent
أخبار ساخنة

فوائد لثمرة الكمثرى












الكمثرى أو ما يعلم بالايجاص واحدة من الفواكه المفضلة نحو الكثيرين، حيث تتميّز بمذاقها المنعش في الصيف واحتوائها على نسبة عظيمة من الفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للأكسدة التي تحافظ على صحة الجسد. فلا بد أن تتعرفي مع انوثة على أبرز الإمتيازات الصحية للكمثرى، لتطلعي على وجوب تناولها دائما.
الحراسة من السرطان

تعمل فاكهة الكمثرى على حظر الإصابة بمرض سرطان القولون والضرع عقب عمر الأربعين، نظراً لاحتوائها على الفيتامين ج المضاد للأكسدة. كما تحارب المواد الملوّثة التي تدخل الى جسمك من خلال تناول المأكولات الفاسدة أو تنشّق المواد المؤذية التي تسبّب الأورام السرطانية.

الدفاع من أمراض الفؤاد

تحمي فاكهة الكمثرى من الإصابة بأمراض الفؤاد والكوليسترول، كما أنها جيدة لتحفيز الجسد على إصدار الكوليسترول المفيد وضخه إلى الفؤاد، الأمر الذي يحمي من خطر تبلغّب الشرايين.



تدعيم جهاز المناعة

مدينة تعزّز وتقوي فاكهة الكمثرى جهاز المناعة وتزيد إصدار كريات الدم البيضاء في الجسد لتحارب الأمراض والفطريات التي قد تصيب الجسد.


حظر هشاشة العظام

تمنع الكمثرى هشاشة العظام وتعالج التهابات المفاصل والروماتيزم، كما تعاون على امتصاص الكالسيوم ببساطة وتحتوى على نسبة هائلة من الغلوكوز الذي يمنحك الطاقة والنشاط
حراسة الجنين خلال الحمل

تعاون الكمثرى على تغذية الجنين وبناء عظامه والكتل العضلية، لاحتوائها على اعداد عالية من الكالسيوم.  كما تتضمن على اعداد عالية من الحديد الذي يقلّل من فرص الإصابة بالأنيميا في مرحلة الحمل، وتفيد لنمو ألياف العين.

إمتيازات الكمثرى ومضادات الأكسدة

مثل الكثير من الفواكه الأخرى، فإن الكمثرى هي حصيلة من المواد المضادة للأكسدة التي تقاتل مغاير الأمراض والظروف داخل الجسد، ومضادات الأكسدة تعمل على القضاء على الجذور الحرة التي تتراكم في الجسد وتسبب تكون خلايا سرطانية.

والمكونات المضادة للأكسدة تتركب من فيتامين C، فيتامين (أ) ، ومركبات الفلافونويد مثل بيتا كاروتين، اللوتين، و زي-زانثين، وكلها وجدت في الكمثرى، ومن الممكن أن تعاون فى إنقاذ الجسد من تلك السيارات الخطرة.

مزايا الكمثرى للوقاية من السرطان

تمتاز المواد المضادة لللأكسدة نتيجة لـ مقدرتها المضادة للسرطان، وقد تم ربط الكمثرى للوقاية من عدد من أشكال مغايرة من السرطان، بما في هذا سرطان القولون والمستقيم والضرع والبروستاتا والرئتين، وتلك ليست مميزة من نوعها، ولكن تحتوى الكمثرى على درجة عالية مضادات الأكسدة، مضاهاة بالعديد من الفواكه الأخرى.


google-playkhamsatmostaqltradent