recent
أخبار ساخنة

أفضل أغذية لصحة العين





أفضل أغذية لصحة العين

هناك بعض المأكولات هامة لصحة العين نتيجة لـ احتواءها على المواد المغذية الرئيسية، والتي تلعب دور في الوقاية من تضاؤل النظر أو صعوبة مشاهدة الأشياء القريبة، وتعتمد صحة العين على بعض المكونات الغذائية، مثل الفيتامينات A و C ، bioflavonoids ، carotenoids ، والأحماض الدسمة أوميغا 3 ، والمعادن والمواد المضادة للاكسدة.

أفضل أغذية للعين:

السبانخ:

تناول السبانخ بلا انقطاع مع الخضروات الأخرى مثل اللف، الشوربة، أوراق الخردل والكرنب يعاون في الحفاظ على صحة العين.

يتضمن السبانخ على العديد من المكونات الغذائية بما في هذا فيتامين أ واللوتين وزيازانثين zeaxanthin، حيث يعاون فيتامين (أ) في حراسة القرنية ، فيما يحمي مركب اللوتين العين من الأشعة فوق البنفسجية، أما مركب زيازانثين يلعب دور في التقدم البصري.

نصيحة: تناول كوب من عصير السبانخ على معدة فارغة كل صباحا يحمي العين من المشكلات المتعلقة بها.

سمك السلمون:

تناول سمك السلمون بلا انقطاع يعاون في حراسة الشبكية من التلف ومنع العمى، لأن السلمون غني مع الأحماض الدسمة أوميغا 3 ، كما يعاون على حظر جفاف العيون.

الأحماض الدسمة أوميغا 3 المتواجدة في سمك السلمون تعاون أيضاً في الوقاية من الضمور البقعي المتعلق بالعمر، ويوصي المتخصصون بتناول حصتين من سمك السلمون في الأسبوع، وتشمل الأصناف الأخرى من الأسماك مثل: السردين والرنجة والماكريل

الجزر:

يتضمن الجزر على اعداد هائلة من بيتا كاروتين ، وفيتامين أ الذي يمنع العمى الليلي ، ويعاون على الحفاظ على قرنية العين ، ويحمي الخلايا في العين وجميع مناطق الجسد.

يتضمن الجزر أيضًا على اللوتين ، وهو يعاون على مبالغة غزارة الصبغة في البقعة ، وهي البقعة الصفراء الشكل البيضاوي بجوار ترتيب الشبكية، ويلعب دور في حراسة شبكية العين ويقلل من خطر التنكس البقعي، كما أن الجزر غني بالألياف والبوتاسيوم.

العنب البري:

العنب البري غني مع المواد المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات، بالاضافة الى الكولاجين حيث تلعب تلك المواد دورا هاما في الحفاظ على صحة العين وتنقيح المشاهدة ومنع تضاؤل البصر وتقوية الأوعية الدموية في العين.

كما يتضمن التوت الأزرق أو العنب أيضًا على الأنثوسيانين ، الأمر الذي يعاون على تخفيض ازدياد ضغط الدم والالتهاب وأيضًا حظر انسداد الشرايين التي تغذي الأكسجين إلى الشبكية.

البطاطا الحلوة:

تتضمن البطاطس الحلوة على اعداد عالية من فيتامين أ ، وهو مادة غذائية رئيسية للعينين، فيتامين (أ) يحسن النظر ويمنع إعتام عدسة العين ، الضمور البقعي والزرق.

فيتامين A يلعب دور في دواء إشكالية جفاف العين ويحمي العينين من العدوى البكتيرية والفيروسية، كما أن البطاطس الحلوة غنية مع بيتا كاروتين والبوتاسيوم والألياف.
google-playkhamsatmostaqltradent