recent
أخبار ساخنة

أدوات لإدارة العمل داخل الشركات













نستعرض معكم بعض الادوات التي تساعدك في ادارة شركتك الناشئة على نحو طفيف ومجاني ويساعدك في تقصي اهداف شركتك واستكمال المستوظفين وضمان الحصول علي اقصي نفع منهم اثناء وقت الشغل.
في الطليعة انت بحاجه ل 4 ادوات اساسية لا غني عنها، ويمكنك مبالغة بعض الادوات الاخري بل سعى علي قدر الامكان ان تستخدم ادوات معينة وقليلة بحيث لا تسبب اي تضارب بين بعضها وتسبب فقدان للوقت في مسعى فهمها واستخدامها، فكرة الموضوع مستوحاة من تجربة alhoseany في ادارة مؤسسة النائشة.

يلزم ان تمنح مدة كافية للمستوظفين للتأقلم علي الادوات الحديثة، ونبدأ معكم بـ :

برنامج Time Doctor
Time Doctor

مع مبالغة الوقت الذي يقضيه العديد علي المواقع الاجتماعية، ورغبتك في ان تكفل ان عملك سهل على نحو محترف سوف تتطلب لهذة الاداه، حيث سوف تقوم هذة الاداة بتسجيل اي عمل يقوم به المستوظف واخذ لقطة للشاشة screenshot على نحو عشوائي ورفعها علي حساب المستوظف الذي تَستطيع العودة له في اي وقت.

تعمل على نحو طفيف حيث يقوم المستوظف بتثبيتها ومن ثم يقوم بربطها بمواقع اخري سوف يتم ذكرها وعند البدأ في اي مهمات Task يقوم بالكبس عليه ليبدأ البرنامج في إلحاق وقت الشغل وأيضاً اخذ لقطات للشاشة ورفعها.

موقع Trello
هو موقع من خلالة يمكنها ادارة افراد او مستوظفين من خلال ارسال لهم مهمات Tasks في شكل مجدول وتستطيع تتبع مدد انهاء المهمات المطلوبة على نحو طفيف وسلس، حيث يتم حساب اساسي بأسم شركتك ومن ثم يتم انشاء حسابات فرعية للمستوظفين، ومنها يتم انشاء لوحة لكل مستعمل تتضمن علي جداول يكون اول جدول مواعيد خاص بالمهام المطلوبة والتي يتم ارسالها من خلال المشرف ويبدأ المستوظف او فرد بالبدئ في المهمات المطلوبة منه ونقلها لجدول اخر خاص بالمهام التي يعمل عليها وبعد انصرام ينقلها لجدول اخر خاص بمراجعة المهمات المطلوبة منه وبذلك.

حتي يمكنه ان يتعرف المشرف او مدير المؤسسة علي تسلسل المهمات ومتي بدأت وكيف اختتمت لكل مستوظف، وايضاً يتم ربطة باداة timedoctor حتي يتم عمل مزامنه من المهمات المطلوبة.

برنامج Slack
Slack

موقع من خلالة يتم الاتصال بين مجموعة العمل على نحو لين وسريع حيث يتم انشاء حساب اساسي للشركة ويحدث إلحاق بقية الفريق عليه وانشاء حساب لكل فرد ويحدث الاتصال بينهم داخل الموقع بعيدا عن المواقع الاجتماعية، ويحدث انشاء بداخلة اكثر من غرفه Room يمكن تخصيصها مثلا للبيانات المهمة واخري للمهام المطلوبة وكذلك يمكن انشاء غرفه Room خاصة بجزء من مجموعة العمل للتواصل بينهم بعيدا عن فريق.

متاح لسطح المكتب ويحدث ربطة باداة timedoctor حيث يتضح لمجموعة العمل.

خدمات Google Apps

هي خدمة مدفوعه توفر انشاء بريد الاليكتروني بنفس وصلة موقعك لكل فرد، وأيضاً يتم ربط جميع خدمات جوجل علي البريد الاليكتروني مثل خدمة جوجل درايف، جدول مواعيد المعلومات، المستندات، جوجل بلس الي اخرة والتي توفر خصوصية للشركة، بعيدا عن الخدمات والحسابات المخصصة بفريق الشغل.







google-playkhamsatmostaqltradent