recent
أخبار ساخنة

منظفات منزلية احترسى منها خطر على صحتك














الكيمياء مجنونة حقاً و مالا تعرفه قد يضرك ، بعض المواد الكيميائية نحو مزجها تنتج مواد كيميائية أخرى قد تختلف في أي من خصائصها مع السلع الأصلية و في أغلب الأوقات تكون هذه المواصفات غير مرغوبة أو مؤذية أو مميته أحيانا .

لتجنب هذا عليك باستمرارً إعادة نظر عناصر السلع قبل مزجها سوياً فربما في ذلك الخلط ما يضرك ، إليك بعض التعليمات التي قدمها موقع Buzzfeed بخصوص المواد الكيميائية في البيت

. الكلور المبيض + الخل = غاز الكلور السام
الداعِي : بصرف النظر عن أن تلك التركيبة تنتج مطهرًا جيدًا ، سوى أنه يلزم عدم استعمال هذين العنصرين الشائعين في نفس الوقت. لأن إضافة أي حمض هزيل إلى مبيض سوف يقود إلى افتتاح الكلور السام وأبخرة الكلورامين.

 أسوأ ما من الممكن أن ينشأ: تَستطيع الاستحواذ على حرق كيميائي سيئ ، خاصةً في عينيك ورئتيك.

  الكلور المبيض + الأمونيا  = أبخرة الكلورامين السامة
تيقن من إعادة نظر كشوف العناصر المخصصة بمنتجات التنظيف المخصصة بك للتأكد من أنك لا تستخدم تلك السلع على نحو خاطيءا.

الداعِي : بعض مواد التنظيف تتضمن على الأمونيا و بعضها يتضمن على الكلور المبيض و في حال خلطهما سوياً فإن أبخرة الكلورامين السامة قد كان سببا الإختناق كما إن استنشاق الأبخرة من الممكن أن يسبب تلفًا تنفسيًا وحرقًا في الحلق.

 أسوأ ما من الممكن أن يصدر: إذا كانت الأمونيا حاضرة بمقادير وفيرة ، يمكن تشكيل هيدرازين سائل اجتمع للانفجار. و هناك رجل قد وافته المنية سابقاً نتيجة لـ مزج الأمونيا و سائل التبييض

 الكحول + الكلور المبيض = كلوروفورم
الداعِي : المبيض المنزلي العادي يتضمن على هيبوكلوريت الصوديوم ، والذي يتفاعل مع الإيثانول أو كحول الأيزوبروبيل لإنتاج الكلوروفورم وحمض الهيدروكلوريك ومركبات أخرى ، مثل كلورواسيتون أو ثنائي كلوروأستون.

 أسوأ ما من الممكن أن ينشأ: من الممكن أن تتلف الجهاز العصبي والعينين والرئتين والجلد والكبد والكليتين. معدلات عالية بشكل كبير من التعرض للكلوروفورم قد تؤدي إلى الموت ، بينما أن المعدلات الدنيا من الممكن أن تؤدي إلى الدوخة والغثيان

 بيروكسيد الهيدروجين + الخل = حمض الباريكتيك من المعتاد أن يتم وصف هذين العنصرين كطرق تطهير طبيعية ، ولكن الجمع بين يوم الاثنين في نفس الصندوق من الممكن أن يقود إلى تكون حامض أكال.

الداعِي: تَستطيع استعمالها على ذات السطح على نحو مستقل خلال التنظيف ، ولكن لا تخلطها في نفس الصندوق و سوى فسيتكون حمض الباريتيك الذي ، بصرف النظر عن كونه مطهر فعال ، على الارجح أن يسبب التآكل .

أسوأ ما من الممكن أن يصدر: المخاطر الصحية ليست معروفة جيدا ، ولكن في تركيزات عالية بما يلزم ، فإن حمض الباريسيتيك 'مزعج للغاية للجلد والعينين والأنف والحنجرة والرئتين ، مع احتمال التسبب في تندب دائم للجلد. البشرة والقرنية والحلق '.

 الخبز الصودا + الخل = حل تطهير غير فعال كم عدد المرات التي شاهدت فيها حلاً مبتكرًا على Pinterest يروج لخواص التنظيف السحرية لصودا الخبز والخل؟ المفتاح هو استعمال هذين العنصرين على نحو مستقل ، وليس معًا - أو لن ينتهي بك الشأن إلى شيء.

الداعِي: صودا الخبز مركب قاعدي ، والخل حمضي. عندما تضعها معًا ، ستحصل في الغالب على الماء وأسيتات الصوديوم. ولكن في الحقيقة معظمهم من الماء.

أسوأ ما من الممكن أن ينشأ: تَستطيع أن تضيع وقتك في تطهير مطبخك أو حمامك بالكامل باستعمال حل لا يهُمُّ بأي شيء تماما.

  اثنين من الإشارات التجارية البطارية المتغايرة = التآكل الداعِي: قد تتضمن الإشارات التجارية المتغايرة للبطاريات على سيارات كيميائية غير مشابهة وفولتية غير مشابهة. عندما تموت واحدة من البطاريات ، يمكن للبطارية الأخرى أن تواصل في تفريغ الكهرباء ، الأمر الذي يكون السبب في تسريب البطارية.

أسوأ ما من الممكن أن ينتج ذلك: قد تدمر البطاريات المسربة الأجهزة الإلكترونية الحساسة.

  العلاج + عصير جريب فروت = تأثيرات مؤذية الداعِي: مع الكثير من الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية ، فإنك تخاطر بزيادة امتصاص العلاج إذا تناولته بعصير الجريب فروت.

أسوأ ما من الممكن أن يصدر: من الممكن أن تصبح الجرعة المعتادة كمية فوق المسموح به أو قاتلة.

  أسيتامينوفين + كحول = أضرار كبد لا رجعة فيها
الداعِي: ينشط الكحول المزمن الإنزيمات التي تغير الأسيتامينوفين إلى مواد كيميائية من الممكن أن تسبب تلفًا للكبد ، حتى عندما يستعمل العلاج بأحجام معتدلة.

أسوأ ما من الممكن أن يأتي ذلك: أخذ مبنى الاسيتامينوفين في أعقاب عاقبة الأسبوع من الممكن أن يكون مميتًا إذا أنتج فشل الكبد. ما يقرب من 200 وضعية موت تتم مرة كل عام نتيجة لـ ذلك الخليط القاتل.
 حمض الجليكوليك / AHAs + الريتينول = غير فعالة للعناية بالبشرة
يلزم عليك الانتظار لفترة 30 دقيقة بين تنفيذ الأدوية.

لماذا: 'أحماض الجليكوليك لها أس هيدروجيني غير مشابه عن الريتينول ، لهذا عندما يوضع الإثنان على البشرة سويا ، فإن الجليكوليك سوف يكون له الأولوية على الريتينول ويقلل كثيرا من نشاط الريتينول على البشرة' .

أسوأ ما من الممكن أن ينشأ: إذا كنت تنفق العديد من المال على الإعتناء بالبشرة لمكافحة الشيخوخة ، فأنت لا ترغب في أن تجعل العناصر الفعالة عديمة النفع. يمكن الجمع كذلك مبالغة تهيج هائل. بل بشرتك لن تذوب أو أي شيء .

 ايبوبروفين + كحول = بطانة معدة ممزقة
الداعِي: من الممكن أن يسبب الإيبوبروفين تمزقات في بطانة المعدة إذا تم أخذه على معدة فارغة. الكحول لاغير يضيف إلى المخاطر ، وهو مخاطرة خاصة إذا كنت عرضة للقرحة.

أسوأ ما من الممكن أن يصدر: من الممكن أن يقود إلى تهيج في المعدة ونزيف ، وايضاً قرحة ومشاكل في الجهاز الهضمي.

   صبغة حنة + هيدروجين بيروكسيد = تفاعل كيميائي تالف
أغلب صبغات حناء الشعر التي تدعي لون الشعر أي لون آخر غير الأحمر يتضمن على أملاح معدنية. وتسمى تلك الصبغات الشعر الأصباغ الشعر مجمع الحناء. إن صبغ شعرك بأي صبغة مستدامة تتضمن على بيروكسيد الهيدروجين لفترة تبلغ إلى سنة أو سنتين في أعقاب استعمال منتج الحناء المركب من الممكن أن يقود إلى رد تصرف سلبي ، لهذا طول الوقتً اختبر صبغة الشعر على عينة شعر مأخوذة من فرشاة الشعر المخصصة بك قبل التقديم.

الداعِي: عندما يتلامس بيروكسيد الهيدروجين مع الميتالويدات أو الأملاح المعدنية ، من الممكن أن يأتي ذلك تفجر عنيف.

أسوأ ما من الممكن أن يأتي ذلك: من الممكن أن يؤدي التفاعل الكيميائي إلى رائحة كريهة ودخان ، الأمر الذي قد يحرق فروة رأسك. فروة الدماغ المتضررة من الممكن أن تؤدي إلى مبالغة امتصاص المواد الكيميائية السيئة المتواجدة بشكل فعلي في أغلب صبغات الشعر المستدامة.
  نبتة سانت جون + وسائل حظر الحمل = غير فعالة لمنع الحمل
إذا كنت تأخذين كلاهما في نفس الوقت ، فمن الممكن أنك ترغبين في استعمال نموذج احتياطي لتحديد النسل.

الداعِي: قد تزيد نبتة سانت جون من انهيار هرمون الاستروجين ، وهو هرمون حاضر في الكثير من ماركات حظر الحمل من خلال الفم.

أسوأ ما من الممكن أن يصدر: تَستطيع الحمل. ولكن كذلك ، هناك آثار جانبية أخرى مفترضة لنبتة سانت جون ، مثل مبالغة الحساسية للشمس ، ومضاعفات مع الكثير من العقاقير والعلاجات الأخرى مثل مضادات الحزن والكآبة والعقاقير المستخدمة لمداواة فيروس قلة تواجد المناعة البشرية.


 الريتينول + الشمس المشرقة = خطر حروق الشمس
إذا كنت تستخدم منتجًا مقلوبًا للشيخوخة بالنهار يتضمن على الريتينول أو الرتينوئيدات ، فتأكد من استعمال اعداد وافرة من واقي الشمس (يفضل واحدًا لا يتضمن على الريتينول).

الداعِي: هناك بعض الدلائل على أن الرتينوئيدات من الممكن أن تتحول إلى سمية عندما تتعرض لأشعة الشمس.

أسوأ ما من الممكن أن ينتج ذلك: بينما أن العلم بخصوص ذلك الشأن ليس صلبًا تمامًا ، فإن أدنى ما من الممكن أن يصدر هو أن الشمس تحط من تأثيرالريتينول ، الأمر الذي يخفف من فعالية منتج الإعتناء بالبشرة. في أسوأ الأوضاع ، من الممكن أن تصبح بشرتك أكثر عرضة لحروق الشمس ، الأمر الذي يقود إلى وجه أحمر مسبب للألم.

 المضادات الحيوية + الألبان = فعالية هابطة الداعِي:
 يتداخل الكالسيوم المتواجد في سلع الألبان مع امتصاص المضاد الحيوي ، لهذا يصبح الدواء أدنى فعالية. المضادات الحيوية التي يلزم الحذر لها هي الفلوروكينولونات مثل السيبروفلوكساسين أو الليفوفلوكساسين والتتراسيكلين مثل دوكسيسيكلين.

ما زال بإمكانك تناول وجبات تتضمن على سلع الألبان ، لاغير تيقن من أنك لا تأخذ المضادات الحيوية مع الألبان أو إبان ساعات ضئيلة من بعضها القلة.

أسوأ ما من الممكن أن ينشأ: إذا كنت تحارب عدوى خطيرة ، فإن الاضطرار إلى الذهاب إلى جولة أخرى أشد من المضادات الحيوية قد يعيث فسادا في جهاز المناعة لديك.




google-playkhamsatmostaqltradent