recent
أخبار ساخنة

حقائق غير معترف بها عن الأطعمة اليومية









البيض سيئة لصحتك

  في بعض الأحيان مغذية جدا الملقب ب "ملك الفيتامينات". وليس من قبيل المصادفة أن المواد الغذائية في البيض لنمو طفلك بصحة جيدة . ومع ذلك، فقد تم التعليق على البيض لأنها تحتوي على الكثير من الكوليسترول، والكوليسترول هو المسؤول عن زيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب.
في الحقيقة ، على الرغم من مستويات الكولسترول المرتفعة ، فإن البيض لا يزيد من نسبة الكولسترول السيئ في الدم. في الواقع ، البيض بشكل رئيسي يزيد من الكوليسترول "الجيد". على الرغم من كل التحذيرات بشأن البيض في العقود الأخيرة ، تشير الدراسات إلى أنها لا ترتبط بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب. هي معبأة البيض مع البروتين ، والدهون الصحية ، والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة الفريدة التي هي جيدة لأعيننا. كما أنها مصدر ممتاز للكولين ، وهو عنصر غذائي مهم جداً لصحة الدماغ و 90٪ منه يعاني من العجز.
السعرات الحرارية 
كثيرا ما ما يميل الأفراد الذين يبحثون عن ضياع الوزن إلى التركيز على السعرات الحرارية ، ويعتقدون أن عدد السعرات الحرارية لاغير هو الذي يحمي ويحفظ الوزن. الحقيقة هي أن السعرات الحرارية هامة ... إلا أن أشكال الأغذية التي نتناولها لها نفس الضرورة. لأنه ليس كل الأغذية تتجاوز عبر نفس المجريات الأيضية في الجسد. فضلا على ذلك هذا ، يمكن للأطعمة التي نتناولها أن تؤثر على نحو مباشر على الهرمونات التي تنظم متى وكم نأكل ، إضافة إلى ذلك اعداد السعرات الحرارية التي نحرقها.
فيما يأتي مثالان لاستيعاب أفضل. أولاً ، فيما يتعلق لعدة السعرات الحرارية ، لا يعمل الفركتوز والجلوكوز بنفس الكيفية على الجسد: فالفركتوز يحث الشهية زيادة عن الجلوكوز. ثانياً ، ينطبق الشأن ذاته على مضاهاة البروتينات بالدهون والكربوهيدرات. كما يزيد البروتين من كتلة العضلات من خلال حرق السعرات الحرارية.
 الدهون المشبعة ليست جيدة للجسم
يتم تسمية الدهون المشبعة ، التي لا تتمتع بسمعة جيدة جدا ، بتلك الكيفية نتيجة لـ تكوينها الكيميائي. في الواقع ، عوضا عن الجديد عن الدهون المشبعة أو غير المشبعة ، من إتجاه نظر كيميائية ، نحن نتحدث عن الأحماض الدسمة المشبعة أو غير المشبعة. تبقى الدهون المشبعة على نحو أساسي في اللحوم الدسمة ، وجلد الطيور المنزلية ، ومنتجات الألبان ، وجوز الهند ، وزيت النخيل ، والمعجنات والحلويات. لعقود عدة ، اعتقد الناس أن تناول الدهون المشبعة يضيف إلى خطر الإصابة بأمراض الفؤاد. كانت تلك الفكرة نقطة الأساس في الكثير من التوصيات الغذائية التقليدية. ومع هذا ، أظهرت الدراسات التي نشرت على نطاق الأعوام العشر السابقة أن الدهون المشبعة غير مؤذية تمامًا.
درست دراسة عظيمة نُشرت في عام 2010 المعلومات على ما مجموعه 21 امتحانًا أجريت على 347،747 فردًا. لم يتم إيجاد ارتباط بين تناول الدهون المشبعة وخطر الإصابة بأمراض الفؤاد. تؤكد عديدة دراسات أخرى تلك النتائج: الدهون المشبعة ليس لها أي نفوذ على أمراض الفؤاد. "الحرب" مقابل الدهون المشبعة لا أساس لها. في الواقع ، الدهون المشبعة تضيف إلى نسبة الكولسترول الحميد (الكوليسترول "الجيد").

الملخص: لا يبقى ما يخشاه من الزبدة أو اللحوم أو زيت جوز الهند ... تلك المأكولات مثالية لصحتك.
تناول الكثير من البروتين سيئ لصحتك
يعتقد العديد من الناس أن الوجبات الغذائية الغنية بالبروتين من الممكن أن تضر بالعظام. بينما أنه صحيح أنه يضيف إلى تقليل الكالسيوم في العظام على النطاق القصير ، فإن الدراسات طويلة الأجل تبدو النفوذ المعاكس على وجه التحديد. في الواقع ، إن تناول المزيد من البروتين يحسن غزارة العظام ويقلل من خطر حدوث الكسور في الكهول.
خرافة أخرى هي أن البروتينات تأخذ دورا في الفشل الكلوي. الواقع أكثر تعقيدًا من هذا. بينما أنه من السليم أن الأفراد الذين يتكبدون من أمراض الكلى يلزم أن يقللوا من تناول البروتين ، فإن الدراسات تبدو أن البروتينات لا تضر الأفراد الأصحاء. في الأشخاص الأصحاء ، تخفض البروتينات اثنين من أسباب الخطر الأساسية لأمراض الكلى: السكري وتزايد ضغط الدم.

الإطار الغذائي عالي البروتين له مزايا عدة أخرى: مبالغة كتلة العضلات ، والحد من الدهون في الجسد وخفض خطر الإصابة بأمراض الفؤاد والأوعية الدموية.






google-playkhamsatmostaqltradent