recent
أخبار ساخنة

كيف تحافظ على الرجيم من الملل ومن القلق












غالباً يشعر متبعو الرجيم بنوعٍ من الحزن والكآبة أو الاضطراب، نتيجة حرمانهم المفاجئ من طعامهم المفضل واتباع نظاما غذائيا شديدا، أو لاشعور بالندم نتيجة لـ خرق الرجيم، وتناول الوجبات المفضلة.

ويقدم موقع fitnessmagazine.Com عديدة إرشادات يمكن تتبعها للقضاء على الشعور بالقلق والاكتئاب خلال الرجيم.

1- تسخير وقت فراغك

لا تترك لنفسك وقت من دون عمل أو تسلية، باستمرار ما يزيد الإحساس بالملل والاكتئاب في أوقات الفراغ وهو ما قد يدفعك للبحث عن السعادة في طعامك المفضل، الذي كثيرا ما ما سيحتوي على سعرات حرارية لا يحتاجها جسمك، لهذا حافظ على وجود الرياضة اليومية في حياتك وايضا القراءة.

2- أطعمة تقوم برفع الوضعية المزاجية

هناك أطعمة تقوم برفع الوضعية المزاجية كما إنها صحية ولا تتضمن على الكثير من السعرات الحرارية من ضمنها الأسماك، ايضاً لحم الديك الرومي الذي يتضمن على مادة التريبوتوفان، التي تقوم برفع نسبة السيروتنين في الجسد، أيضا اللبن منزوع الدسم ومشتقاته، يعاون على مقاومة الإرتباك والاكتئاب والتخفيف من حدة مظاهر واقترانات تقلب المزاج دون مبالغة الوزن.

وينصح أطباء البدانة والنحافة، بتناول نحو ألف ملليجرام من الكالسيوم كل يومً للتخفيف من المظاهر والاقترانات المذكورة، ومن الممكن الاستحواذ على تلك الحجم بواسطة الغذاء الصحي، فكل قدَح من اللبن أو من العصير المقوى بالكالسيوم أو الحليب يحتوى على 300 ملليجرام من الكالسيوم، وكل شريحتين من الجبن خفيف الدسم تحتويان على 240 ملليجراما.

3- ترتيب مواقيت الطعام

حماية وحفظ مواقيت ثابتة لتناول الأكل أمر مهم يجعلك لا تشعر بالجوع كما إنه يحفاظ على نتائج الرجيم المرجوة، كما يفضل الاعتماد على أكل الفاكهة بين الوجبات فهي تقوم برفع الوضعية المزاجية للجسد وتبعد الإحساس بالجوع.

4- السبات مبكرا

حماية وحفظ مواقيت السبات منضبطة يجعلك في وضعية مزاجية أفضل كما إنه يحسن الشهية ويجعلها أكثر اعتدالا.




google-playkhamsatmostaqltradent