recent
أخبار ساخنة

كيف تجعل من طفلك متفوق - متع عقلك






كوالد أنت المدرس الأول والأهم لطفلك والملهم له ليحقق التميز ، بالتأكيد الأباء والأمهات ومقدمو الرعاية يرغبون في لأبنائهم تقصي التوفيق  في المدرسة واكتساب المهارات والمعلومات الضرورية لمستقبل واعد ، ومع هذا فليس من السهل طول الوقت علم أفضل الأساليب لمساعدة الأطفال على التميز في المدرسة ، وتقدم تلك المقالة بيانات عملية سهلة القراءة ومحددة الأفكار لتحميس أطفالك على التميز في التعليم بالمدرسة.

أولا : مؤتمر مدرس طفلك أولى عتبات التميز
بمجرد أن يبدأ الموسم الدراسي سعى أن تجد كيفية لمقابلة مدرس طفلك ، وبيّن له أنك ترغب في أن تكون شريكا في تعليم طفلك وتطويره للأفضل ، حديثك مع مدرس طفلك سوف يقوم بتقديم لك بعض الإرشادات النافعة لمساعدة طفلك على التعلم والتفوق ، وسعى االبقاء على اتصال مع مدرس الأطفال ولو من خلال التليفون أو البريد الإليكتروني ، واطلب من المدرسين الاستحواذ على أفكار مطروحة بخصوص معاونة أطفالك في البيت ، وسعى الاستحواذ على صورة منسوخة من جداول أطفالك في مختلف فصل دراسي .

ثانيا : تيقن من أن طفلك يؤدي الواجبات المدرسية بإنتظام
دع طفلك يعلم أن التعليم هام ونافع ، ويمكنك معاونة طفلك في الواجبات المدرسية بواسطة تخصيص موضع خاص للدراسة ، وتحديد وقت منتظم للواجبات المدرسية ، وأن يملك مختلَف الأدوات الضرورية لهذا ( مكتب ، وكرسي ، وإضاءة جيدة ، وكافة المستلزمات المدرسية اللازمة ، ومكان هادىء للدراسة ) .

ثالثا : اجعل من نفسك قدوة حسنة لطفلك
دع طفلك يشاهد أن العالم لا ينتهي عندما نغادر المدرسة ، وأن التعليم بالمدرسة هي مستهل الطريق ، وكن إيجابيا عن المدرسة وعن التعليم بالمدرسة ولا تقل لأطفالك (لم أكن متفوقا في المدرسة ) أو (أنا لا أحب التعليم بالمدرسة أو التميز ) ، تلك المراسلات والمقولات من الجائز أن تنعكس سلبيا على الأطفال ، وتحول الأطفال بعيدا عن التعليم والدراسة ، عصري عن دراستك وتفوقك سوف يحمس الأطفال ويقويهم ويشجعهم على التعليم بالمدرسة .

رابعا : اطلب من أطفالك أن يذهبوا إلى أبعد الأطراف الحدودية
لمساعدة الأطفال على التوفيق يلزم تشجيعهم على التميز وليس على مجرد التوفيق ، ويجب تشجيعهم على أن يقدموا أكثر من  الحد الأقل المقبول المطلوب للنجاح ، والاستمرار في الاحتفال بالنجاحات المدرسية مع المكافآت المناسبة سوف ترجع بأثر غير سلبي على أطفالك وتدفعهم صوب التميز .

خامسا : إعطاء الأولوية لوقت التعليم بالمدرسة
جميع الأطفال يفتقرون طول الوقت لممارسة الألعاب الرياضية والترفيهية ، والألعاب بطبيعتها نافعة للمهارات الفكرية والاجتماعية للأطفال ولكن يلزم أن توجد في حواجز المعقول ، ويجب على الأباء تحميس الأطفال على الشغل أولا واللعب ثانيا، كما يلزم عليهم تشجع الأطفال على تحمل المسئولية والقيام بواجباتهم اللازمة .

سادسا : تتم مع أطفالك عن المدرسة وعن دراستهم
تتم كل يوم مع أطفالك عن المدرسة لفترة ليست أقل من بضع دقائق .ليعرفوا أنك معني وأسأل عن الواجبات المنزلية ، ما هو المقرر ، وما تم إنجازه ، وما الصعوبات التي يواجهونها ، وأبدأ بمناقشتهم فيما يرغبون القيام به في أعقاب تخرجهم من المدرسة الثانوية ، وتعرف على أصدقاء أطفالك في المدرسة ، وإذا أمكن أبويهم .

إذا كنت تقدم خِدمات أو سلع للأطفال فبإمكانك وضع إشعار علني هنا لتستمع بتجربة رائعة في التسويق المقالي، وتبدأ بتغيير القراء لموقعك!



google-playkhamsatmostaqltradent