recent
أخبار ساخنة

مشاكل الصداع النصفي - متع عقلك





يبدو أن نسبة عالية من الأطفال والمراهقين وصغار البالغين المصابين بالصداع النصفي يعانون من قصور معتدل في فيتامين D والريبوفلافين والإنزيم المساعد Q10 - وهي مادة شبيهة بالفيتامينات توجد في كل خلية من الجسم تستخدم لإنتاج الطاقة من أجل نمو الخلايا وصيانتها. .

قد تكون هذه العيوب تشارك في المرضى الذين يعانون من الصداع النصفي ، ولكن هذا غير واضح على أساس الدراسات القائمة.

"هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات لتوضيح ما إذا كانت مكملات الفيتامين فعالة في مرضى الصداع النصفي بشكل عام ، وما إذا كان المرضى الذين يعانون من نقص معتدل أكثر استفادة من المكملات" ، تقول سوزان هاجرر ، دكتوراه في الطب ، وهي زميلة في طب الأعصاب في قسم علم الأعصاب في جامعة سينسيناتي. المركز الطبي لمستشفى الأطفال والمؤلف الرئيسي للدراسة.

أجرى الدكتور هاغلر وزملاؤه في سينسيناتي للأطفال دراسة بين المرضى في مركز صداع سنسيناتي للأطفال. وستعرض النتائج التي توصلت إليها في الساعة 9:55 صباحا بتوقيت المحيط الهادئ في 10 يونيو 2016 في الاجتماع العلمي السنوي الثامن والخمسين لجمعية الصداع الأمريكية في سان دييغو.

استخلصت دراسة الدكتور هاغلر من قاعدة بيانات شملت مرضى الصداع النصفي الذين ، وفقا لممارسة مركز الصداع ، لديهم مستويات الدم الأساسية لفحص فيتامين د ، الريبوفلافين ، أنزيم Q10 وحمض الفوليك ، وكلها متورطة في الصداع النصفي ، إلى حد ما ، الدراسات السابقة والمتضاربة في بعض الأحيان. تم وضع العديد من أدوية الصداع النصفي الوقائي وتلقي الفيتامينات التكميلية ، إذا كانت المستويات منخفضة. ولأن قلة من الناس تلقوا الفيتامينات وحدها ، لم يتمكن الباحثون من تحديد فعالية الفيتامين في الوقاية من الصداع النصفي.

وجدت أن الفتيات والشابات أكثر احتمالا من الفتيان والشبان أن يكون لديهم نقص في الإنزيم المساعد Q10 في الأساس. كان الفتيان والشبان أكثر عرضة للإصابة بنقص فيتامين (د). ولم يتضح ما إذا كان هناك نقص في حمض الفوليك. كان المرضى الذين يعانون من الصداع النصفي المزمن أكثر عرضة لأنزيم Q10 ونقص الريبوفلافين من أولئك الذين يعانون من الصداع النصفي العرضي.

وقد أشارت دراسات سابقة إلى أن بعض الفيتامينات ونقص الفيتامينات قد تكون مهمة في عملية الصداع النصفي. بيد أن الدراسات التي تستخدم الفيتامينات للوقاية من الصداع النصفي قد حققت نجاحًا متضاربًا.
google-playkhamsatmostaqltradent