recent
أخبار ساخنة

الفرق بين الصداع النصفى والعادى - متع عقلك




ما الفرق بين الصداع النصفى والعادى ؟
الصداع من أكثر الأمراض الشائعة بين كثير من الناس، ولكن للصداع أنواع عديدة منها: الصداع النصفى "الشقيقة" والذى يختلف عن الصداع العادى، ويختلف عن الصداع النصفى فى الأعراض التى تحدث للمريض، فى هذا التقرير نتعرف على الفرق بين الصداع النصفى والصداع العادى.

قال الدكتور خالد أسامة عبد الغنى، استشارى المخ والأعصاب بكلية الطب جامعة حلوان، لـ"اليوم السابع"، أن الصداع النصفى يأتى من سن صغيرة من أوائل العشرينات إلى أوائل الأربعينات ويستمر مع المريض سنوات طويلة.

صداع

وأشار إلى أنه من الخطأ أن نطلق عليه "الصداع النصفى" لأنه يصيب الدماغ بأكملها فى أغلب الحالات وليس كما يشاع بأنه يصيب نصف الدماغ، حيث أن 65% من الحالات المصابة به يكون الألم فى الدماغ بأكملها وليس فى نصف الوجه فقط، مضيفاً أن الاسم الصحيح له "صداع الشقيقة" لأنه يشق الدماغ من كل الاتجاهات وليس الجانب الأيمن أو الأيسر فقط.

وأوضح أن أعراض الصداع النصفى تختلف عن الصداع العادى وأبرز أعراض الصداع النصفى هى: دق أو ألم شديد فى الدماغ، زغللة فى العين، حساسية زائدة للضوء، الشعور بالغثيان، القئ، حساسية وألم شديد للصوت العالى، مضيفاً أن الصداع العادى هو ألم شديد فى الرأس بدون باقى الأعراض السابقة.

google-playkhamsatmostaqltradent