recent
أخبار ساخنة

طريقة عمل بيتزا بالسبانخ

الصفحة الرئيسية






تكفي لستة أفراد.
وقت التأهب: 20 دقيقة.
الوقت الإجمالي: 40 دقيقة.

الأحجام
بخاخ الطبخ، ويفضل زيت الكانولا أو زيت الزيتون
30 غراما  من التوفو  المصفّى من الماء.
30 غراما من السبانخ المفروم والمجمد و المذوب
نصف كوب من الطماطم الشمسي المُجفف
نصف كوب من جبنة البارميزان المبشورة
نصف كوب من جبنة المزريلا ضئيلة الدسم
ربع كوب من الريحان المفروم
نصف ملعقة شاي من مسحوق البصل
ربع ملعقة شاي من الملح
ربع ملعقة شاي من الفلفل الطازج المطحون
نصف كيلو غرام من عجينة البيتزا الجاهزة و يُفضّل ذات القمح التام.

أسلوب الاستعداد
يُوضع رف الفرن في الثلث الأخير من الفرن و يُسخّن على درجة حرارة 250 درجة مئوية. و تُبخ صينية طهي هائلة ببخاخ الطبخ
يُفتّت التوفو الجاف. و يُوضع في زبدية هائلة و يُخلط باستعمال اليدين مع السبانخ و الطماطم والبارميزان والموزاريلا والريحان ومسحوق البصل و الملح والفلفل.
تُشخص العجينة على سطح مرشوش بالدقيق برفق بحيث يكون طولها يُقارب طول صينية الطهي و عرضها تضاؤل عرض الصينية أي إلى حد ما 40 سم × 45 سم. ثم تُنقل العجينة إلى صينية الطهي و أن يتدلّى العرض الإضافي  على أحد الجوانب على سطح نقي. ثم تُوضع الحشوة على العجينة في مقلاة و تترك مسافة 2 سم على الحدود بلا حشوة. ثم يُطوى العجين الزائد على الحشوة. ثم تُإغلاق الحواف و تُموّج باستعمال شوكة. ثم تُعمل الكثير من الشروخ الضئيلة في الجزء العلوي ليخرج البخار؛ ثم يُبخ على الطبقة العليا بخاخ الطبخ.
ثم تُوضع البيتزا المحشوة في الفرن حتى يكون لون الطبقة العلوية بنياً، أيّ من 18 إلى 20 دقيقة. ثم تُترك لتبرد طفيفا قبل تقطيعها.

تعليمات وملاحظات
لاتباع تلك الوصفة، يلزم استعمال الطماطم الشمسي المجفف الليّن(وليس المعبأ في الزيت). وإذا لم يتوفر غير الطماطم الجاف القاسي، فإنه يُنقع في الماء المغلي لفترة 20 دقيقة، ثم يُشطف ثم يُقطّع ثم يُضاف إلى حشوة البيتزا

القيمة الغذائية
تتضمن كل حصة على : 291 سعرة حرارية و 7غرامات من الدهون و 10 ملغ من الكولسترول و 36غراما من الكربوهيدرات وغراما من السكريات المضافة و 18 غراما من البروتين و 4 عقوبات مالية من الألياف و607 ملغ من الصوديوم و419 ملغ من البوتاسيوم.
القيمة الغذائية:فيتامين أ(119٪ من القيمة اليومية) و الكالسيوم(37٪ من القيمة اليومية) و المغنيسيوم(20٪ من القيمة اليومية) وحمض الفوليك(19٪ من القيمة اليومية)
حصص الكربوهيدرات: 1/22
البدائل: 2من النشا وحبة خضار و  1/21 من اللحوم متوسطة الدهون.
google-playkhamsatmostaqltradent