recent
أخبار ساخنة

تعرف على صقيع يديك وما يحدث بها







في الوقت الذي تكون فيه صقيع يديك ردّة تصرف طبيعية لجسمك إزاء انخفاض درجة حراراة الجو لأجل أن يحافظ على حرارته الطبيعية، إنّ تلك الصقيع تصبح غير طبيعية عندما تتخطّى الحالات الإستثنائية وتصبح مزمنة.

ما هي عوامل صقيع اليدين المستدامة ومتى تدعو إلى الإرتباك؟

فقر الدم او الـ anemia: غالبًا ما تكون صقيع اليدين حصيلة لفقر الدم وتتصاحب الصقيع في اليدين مع صقيع في القدمين أيضًا بالإضافة الي بهتان الجلد والضعف البدني.

داء السكري: تؤدي الإصابة بالسكري إلى أعراض عدّة من ضمنها صقيع اليدين والقدمين نتيجة لـ مشاكل في الدورة الدموية، وزيادة ضغط الدم ومشكلات الغدّة الدرقية.

مرض راينو: مرض راينو هو أكثر من  مجرد صقيع في اليدين إنما في القدمين وفي مناطق أخرى من الجسد أيضًا، حصيلة الاضطراب أو الأحوال الجوية لمنخض الحرارة. في ذلك الداء تضيق الشرايين الضئيلة التي تزوّد الدم إلى البشرة ما يحدّ من دوران الدم إلى الأنحاء المتضرّرة.

داء الذئبة Lupus: هو التهاب مزمن يصيب أنسجة الجسد كلّه بما في هذا المفاصل، الكليتين، خلايا الدم والجلد. وله أعراض العديد من من ضمنها صقيع اليدين والقدمين إذ يقود إلى قصور في الدورة الدموية واضطراب في تدفّق الدم الى تلك الأعضاء. الآثار الجانبية التي قد تصيب الإنسان: جرّاء تناوله عقاقير معيّنة والتوتر السيكولوجي والقلق، البدانة الباهظة إضافة إلى حدوث تبلغّب جلدي في اليدين. وأخيرًا، عندما تلاحظين أنّ صقيع يديك أصبحت مزمنة ولا عزر لها لا بد لك من إعادة نظر طبيبك ومعرفة ما هو سببها لمعالجتها.

google-playkhamsatmostaqltradent