recent
أخبار ساخنة

١٠ أسباب لظهور بثور الوجه





البثور أو حب الشبان صديق غير لطيف يلازم عديد من النساء، تختفي وتبدو من وقت لآخر لكنها لا تذهب بلا نهاية. يرجع ظهور البثور في الغالب إلى ارتكابنا لبعض الإجراءات الخاطئة فيما يخص الإعتناء بالبشرة، فأسباب ظهور البثور لا ترتبط لاغير بالدورة الشهرية أو تبدل هرمونات الجسد ولكن هناك أسباب أخرى عديدة مشاركة في هذا. جمعنا لك هنا ١٠ عوامل محتملة لظهور حب الشبان والبثور قد تكوني على غير معرفة بها وهي كما يلي:

١- عدم تطهير فرش المكياج عدم تطهير فرش المكياج أولا بأول واستخدامها على نحو متتابع على الجلد في أعقاب تعرضها للأتربة يعاون على تراكم البكتيريا على البشرة ومن ثم مبالغة فرصة ظهور حبوب الوجه. احرصي على غسل فرش المكياج مرة في الأسبوع على أقل ما فيها إن أمكن.

٢- لمس الوجه باليدين هل تعلمين أن يديك محملة بأكثر من ١٢٠ نوعا من الجراثيم؟ لذلك الداعِي يكمل أطباء الجلدية عن لمس الوجه باليدين حتى لا تنتقل تلك البكتيريا إلى الوجه وتكون سببا في ظهور البثور أو أصدرها في مناطق الوجه المغيرة. إذا كنت تعانين من وجود حبوب ملتهبة وتشعرين بالرغبة في حكها، فننصحك بالكبس عليها بقطعة قطن مبللة بالماء الدافئ فإن هذا سيخفف الرغبة في حكها.

٣- تناول الوجبات الدهنية الأكثار من تناول الوجبات السريعة والمشبعة بالدهون يسبب ظهور البثور والحبوب لأنها قد تضيف إلى إفراز الجلد للزيوت. اعتمدي قدر الإمكان على الأكلات الصحية الغنية بالخضروات والفاكهة فإنها تحميك من مشاكل صحية وجسمانية العديد من. ينصح أيضاً بالتقليل من تناول المشروبات الغازية والشيبسي والشوكولاتة، فرغم عدم تأكيد الأبحاث عقب على نطاق تأثيرها على ظهور حب الشبان والبثور سوى أن الحرص لازم

.٤-  تناول المأكولات الحارةتناول المأكولات والتوابل الحارة التي تتضمن على أحماض الليكوبين الذي قد يزيد الالتهابات نحو بعض الأفراد كما أنها قد تخل بتوازن حموضة الجلد الأمر الذي يقود إلى ظهور البثور.

٥- الإفراط في تقشير البشرة بعض البنات يعتقدن أن تقشير الجلد المتواصل من خلال سلع تقشير الجلد القاسية أو فرش الوجه سيخلص البشرة من البكتيريا والزيوت الدسمة المتراكمة ويجعلها جافة مدار الساعة. سوى أنه في الحقيقة، الإفراط في تقشير البشرة يحث الجلد على إفراز مزيد من الزيوت لاسترجاع توازنها مكررا الأمر الذي يقصد فرصة انسداد المسام وظهور بثور وحبوب الوجه.الحل هو اختيار غسول لطيف للبشرة يعاون على تطهير المسام بعمق مثل الأشكال التي تتضمن على أحماض الألفا هيدروكسين وحمض اللاكتيك.

٦- استعمال كريمات ثقيلة على البشرة ترطيب بشرة الوجه أمر لازم بل استعمال الكريمات الثقيلة قد يسعى سد المسام الأمر الذي يسبب في ظهور البثور. استبدلي الكريمات الثقيلة بالكريمات الخفيفة التي تتمتع ببساطة الامتصاص ويكفي وضع طبقة واحدة لاغير منه.

٧- عدم تحويل غطاء الوسائد بانتظامأثناء السبات، تتساقط خلايا البشرة الميت على الفراش وقد تنتقل بكتيريا الجلد إلى الوسائد الأمر الذي يجعلها بيئة خصبة لتكاثر الجراثيم. لهذا فإن عدم تغييرها بلا انقطاع وملامسة الوجه لها يومياً يمنح احتمالية لتصبح حب الشبان وانتشاره في الوجه.

٨- قلة شرب الماء من أكثر أهمية عوامل ظهور حب الشبان على الوجه، امتلاء الجسد بالسموم، الشأن الذي يتفاقم مع قلة شرب الماء. تناولي ما ليس أقل من ٨ أكواب يومية من الماء لتساعد على طرد سموم الجسد وتنقيح وضعية الجلد الصحية.

٩- العرق العرق في حاجز نفسه لا يقود إلى ظهور حب الشبان و البثور ولكن امتزاجه بزيوت الجلد والبكتيريا التي تنتقل إلى الوجه عبر اليدين قد يسبب تكون البثور. إذا كنت تحرصين على الذهاب إلى الجيم، راعي ارتداء الملابس القطنية الخفيفة التي تمتص العرق أولا بأول وتجنبي مسح العرق بيديك لكن استخدمي منشفة نقية أو مناديل ورقية واغسلي وجهك عقب الانتهاء من التدريب لحظيا بغسول موائم.

١٠- صعوبة النوم وقلة النوم هل تعلمين أن بشرتك تقوم بتحديث خلاياها فى سكون الليل خلال السبات؟ عدم ترتيب ساعات السبات قد يحرم بشرتك من القيام بمهمتها على نحو سليم. إلى منحى هذا، فإن كثرة الضغوط النفسية والتفكير يؤثران على وضعية الجلد على نحو سلبي. لهذا حاولي دوما التخلص من الطاقة السلبية بفعل النشاطات الممكنة مثل ممارسة اليوغا .
google-playkhamsatmostaqltradent