recent
أخبار ساخنة

ما الفائدة من خل التفاح للمعدة والشعر والبشرة ولشد الجسم






ماهي إمتيازات خل التفاح ، حيث يُعد خل التفاح هو مستخلص مهم من ثمرة التفاح وله مواصفات عديدة حيث استخدم منذ العصور القديمة في عديد من الصناعات وقد كان يدخل ضمن بعض الأغذية كمكون مهم لمنح الأكل طعم فريد كما استخدم كمطهر لاحتوائه علي مواد وعناصر مهم وسوف نتحدث عن ضرورة خل التفاح في دواء بعض الأمراض.

أسلوب تأهب خل التفاح:

ينتج خل التفاح عن أساليب ترك ثمرات التفاح في موضع دافئ لمدة حتي تتخمر وينتج عنها سائل عبارة عن كحول من السكر المتكون وينتج عن ذلك التخمر خل التفاح.

الاختلاف بين خل التفاح الطبيعي والصناعي:

لا مفر من علم الاختلاف بين نوعي خل التفاح حيث ان كلاهما مقلوب للاخر في المزايا والاستخدامات لما يحتويه خل التفاح الصناعي علي اضرار جسيمة تصيب المعدة لاحتوائه علي كيماويات تكون باعتبار مادة حارقة لجدار المعدة في حين خل التفاح الطبيعي فله مزايا عديدة وقد أوصي النبي صلي الله عليه وسلم باستعماله.

إمتيازات عامة لخل التفاح:

يستعمل خل التفاح في دواء صعوبة النوم
كما يستعمل في دواء لدغ الحشرات والتهاب الحروق
مطهر عام للمسالك البولية من البكتريا
معالج جيد لدوالي الساقين والالام العظام والمفاصل
له أثر جيد في دواء الذبحات الصدرية
يستعمل في حالات الثعلبة حيث يعاون علي إنبات الشعر مجددا

مزايا خل التفاح للمعدة:

يتضمن خل التفاح علي مواد تعاون علي دواء أمراض الأمعاء والتئام القرح التي يبقى بها والجروح ويعد اليونانيون هم أول من استخدموه لمداواة الأمعاء حيث يداوي أمراض المعدة ويقوي عضلة البطن ويعاون علي عملية الهضم ويعمل علي حبس الفضلات ويقاوم الاحساس بالعطش.

مزايا خل التفاح للعيون:

يداوي خل التفاح أمراض العيون والرمد من خلال مزج خل التفاح بقدر يسير من حليب الأم المرضعة واستعماله كقطرة للعيون فهو يُعد مطهر للعيون ومعالج جيد لها كما أن له آثار جيدة في دواء الهالات السمراء التي تبدو تحت العين.
إمتيازات خل التفاح لمداواة الجروح:
يداوي العديد من الجروح والأورام ويعد مطهر للجراحات المنتنة ويعمل علي إعادة السرة البارزة إلي مكانها كما يعمل علي رد الرحم لمكانه وهذا بواسطة لكن قطعة من الصوف بغمسها في خل التفاح ثم مسح الموضع الجريح به كما يداوي بعض القرح الخبيثة كما يقي من الحروق الجلدية.


مزايا خل التفاح للفم والأسنان:

يداوي أمراض اللثة واللهاة كما يداوي التهاب الحنجرة من خلال استخدامه كغرغرة والتمضمض وله نفوذ علي دواء الالام الأسنان كما يداوي حالات السعال المزمنة لذي فإن استخدامه يشفي من العديد من أمراض.

إمتيازات خل التفاح للعظام:

يتضمن خل التفاح علي البوتاسيوم والكالسيوم والصوديوم الهامين لمداواة الالام العظام الناتجة عن ندرة تلك المواد فيعمل علي نمو العظام وتغذيتها ويجدد الخلايا العصبية.

مزايا خل التفاح كمطهر للجسد:

يخلص الجسد من البكتريا والفيروسات المتغايرة كما يعاون علي التعرق وادرار البول فهو منعش للجسد يخلصه من الميكروبات والسموم المتغايرة.

إمتيازات خل التفاح لمداواة نزلات البرد:

يتضمن خل التفاح علي العديد من فيتامينات مهمة لمداواة البرد ويمكن استعماله علي قدَح ماء عقب الاكل للحصول علي نتائج سريعة في الشفاء.

إمتيازات خل التفاح للبشرة:

يتضمن خل التفاح علي مطهرات طبيعية تقي الجلد من الفيروسات التي تسبب لها التقشف وظهور الحبوب والبثور حيث يمكن عمل وصفات غير مشابهة بخل التفاح لتقشير الجلد.

إمتيازات خل التفاح للتخسيس:

لخل التفاح دور هائل في عملية فقدان الوزن وإذابة الدهون المتراكمة في أجزاء محددة في الجسد وهذا بواسطة تناول عالقة من خل التفاح علي 1/2 قدَح من الماء أو العصير علي ألا تكون علي معدة خاوية حتي لا يترك آثارا جانبية علي المعدة وتعود أهميته إلي مقدرته علي طرد الدهون خارج الجسد وكونه ما بين منخض الحرارة وحار فله نفوذ علي التنحيف وتخفيف الوزن.
وصفة خل التفاح لتقشير الجلد:
إضافة معلقتين خل تفاح إلي معلقتين من عصير بصلة وغمس قطنة فيهما ومسح الوجه بهما العديد من مرات علي مدار اليوم حيث انه يعاون علي تطهير الجلد جيدا ومداواتها من حب الشبان كما يداوي بعض البقع بنية اللون التي تبدو علي الجلد نتيجة آثار حبوب سابقة أو بثور.

وصفة خل التفاح لتعقيم الجسد:

يداوي خل التفاح إشكالية رائحة العرق الكريهة من خلال عمل كمادات من خل التفاح وتمريرها علي الجلد والجسد خاصة تحت الأبطين وأماكن تركز العرق فيعتبر كمعقم للجسد ومنعش كما يعاون علي نعومة اليدين كما يمكن استعماله في طلاء الأظافر حيث يحافظ علي قوتها ويتركها ناعمة ولينة ورقيقة.

مزايا خل التفاح للشعر:

يستعمل خل التفاح كدهان للشعر %D

يعا%7يه حُسن ونعومة ولمعان صحي دون اللجوء إلي مستحضرات التجميل التي تضر الشعر أكثر من  نفعها لاحتوائها علي مواد لها أثر مؤذي علي الشعر كما أنه يعاون علي تلويين الشعر ويزيد من درجة اسوداده ويعين ايضا علي دواء قشرة الدماغ لاحتوائه علي مواد مطهرة لفروة الدماغ من الفطريات.

google-playkhamsatmostaqltradent