recent
أخبار ساخنة

كيف زيادة مبيعاتك من خلال شبكات التواصل الاجتماعي العالمية






توفر لك الشبكات الاجتماعيه امكانية توسيع دائرة المشترين لديك, حماية وحفظ تتواصل مع العملاء وتزايد نطاق ادراكك لاحتياجات المستعملين الامر الذي يساعدك على إدخار خدمة افضل لهم. توميء نتائج بحث اجرته Aberdeen Group الى ان 55% من التجار على شبكة الانترنت نجحوا في مبالغة مبيعاتهم والنمو عبر استعمال شبكات الاتصال الاجتماعي. موسم الاعياد القادم علينا هو فرصه رائعه ننقل لكم عن طريقها 5 إرشادات تساعدكم على استخدام شبكات الاتصال الاجتماعي على نحو افضل لنشر مبيعاتك:

1. تحديد استعمالك لشبكات الاتصال الاجتماعي الاساسيه:
يتوجب عليك ان تكون فعال في العديد من شبكات تتواصل اجتماعي لتغطي مختلَف فرص النشر التي تَستطيع الوصول اليها, بل عليك تحديد الشبكات التي تلبي احتياجاتك الدقيقه. Facebook, Twitter and Instagram هي الشبكات الاكثر معروفه بل هنا عشرات الشبكات الاخرى التي من اللازم ان تعرفها. مثلاً, ان كنت تبيع سماعة بلوتوث عليك ان تبحث ان مجتمع محبي الموسيقى, المبتداين في ميدان الموسيقى او حتى الرحالين الذين يحملون الموسيقى الى كل مقر.

2. تشييد ورعاية مجتمعك: 

تشييد مجتمع مخلص وحيوي هو شرط اساسي للنجاح في شبكات الاتصال الاجتماعي. اعتني بردود يرسلها لك مجتمعك, اقرأ كل تعليق, بريد الكتروني او فكرة مقترحة يقدم لك وارسل ردك! قدم عروض مميزه, محتوى شيق ودعم فني للزبائن. على طريق المثال, Nike هي ليست لاغير مجرد صانع احذية ركض تلائم العدائين انما أيضاً قامت ببناء مجتمع إجمالي بشأن Nike+ يسعى مشاركة التجربه والعلامه التجاريه مع الاخرين. مجتمع حيوي وفعال سيقوم حتماً بحث الاخرين على استخدام خدماتك.


3. إعرف الاشخاص المؤثرين في مجتمعك:
تعمل الشبكات الاجتماعيه على تشييد, رعايه وارتفاع نمو شبكات ومجتمعات على الانترنت. عندما تبدأ بنشر منتجاتك عبر شبكات الاتصال الاجتماعي سوف تلمح اقبال هائل وشراء اكثر لمنتوجاتك, ذلك الى منحى تقديم ردود تصرف حولها على المنتديات, المدونات وشبكات تستمر اخرى- باختصار, سوف يتم اشهارك على شبكة الانترنت بواسطة أوضح اسمك على نحو مكثف من قبل اشخاص لهم تاثير على الاخرين. إيجاد اشخاص ذوي تاثير في مجتمعك وبناء علاقه معهم لارتفاع مقدار مبيعاتك هو امر هام جدأ بالنسبه لك. اطلع على ادوات تساعدك في فحص عقار مجتمعك: Sprout Social, Hootsuite, Brandwatch, Viralheat.

4. استعمل صور لكسب مراعاة الاخرين:
لا يوجد شك ان الصور هي وسيله لها تاثير عظيم على الطريقه التي ينظر بها الى منتجك عندما نتكلم عن شبكات الاتصال الاجتماعي . للبائعين في مكان البيع والشراء القطاعي ذلك يقصد فرصه هائله للاستفاده من قوة التسويق البصري. في الحقيقه, الاعلانات التي تعلن على شبكة facebook والتي تشتمل صور داخلها تحصل على اعداد اعجابات اكبر بنسبة 53% من اي اعلان عادي. تاكد من استخدام هاشتاج ومفردات معروفه لتسهل أسلوب العثورعليك لدى المستعملين. اشهر الإشارات التجاريه مثل Pottery Barn ,Topshop, Whole Foods هي الاكثر اتقاناً لفن التصوير. للاطلاع على كيفية الاتقان في ذلك الامر اقرأ ذلك الاعلان:  6 Ways to Increase Sales Using Product Images.

5. تجنب الافراط بالبيع:
تذكر ان أصدر اعلانات بيع وتقديم عروض خاصه هو امر ممتاز, بل كل ما تنشره بشأن ذلك يلزم ان يشكل نسبه صغيره من المحتوى العام الذي تنشره. عليك ان تساهم مجتمعك ايضاً في امور لا تهدف الى البيع لاغير. المحتويات التي تنشرها يلزم ان تشمل مزيج من المنافسات والإلهام والتعليمات, طرح الأسئله, حث المباحثات وتبادل الأفكار. سعى ان تجد ما هو هام بالنسبه للعملاء وما هو المحتوى الذي من الجائز ان ينشروه مع الاخرين. تاكد من ان لا تزيد نسبة اعلانات البيع في المحتويات التي تنشرها عن 20%.

اهم ما يكمن في التسويق عبر الشبكات الاجتماعيه هو ادراك العملاء لديك. اجتهد وركز في عملك على نحو فطن ولا تتوقف عن قياس نتائج عملك لتزيد من نسبة نجاحك. نتمنى لك التوفيق أثناء موسم الاعياد القريب الآتي. شاركنا اية إرشادات ان كان لديك!
google-playkhamsatmostaqltradent