recent
أخبار ساخنة

كيف استفاد من مواقع التواصل الاجتماعى












١. اعرف جمهورك
بصفتها مؤثرة دولية وأصغر عضو في واحدة من العائلات الأكثر شهرة، تفوقت كايلي في سوق الموضة والجمال، وقد انتفعت من المواصفات الديموغرافية لجيل الألفية والجيل Z  (الجيل الذي يلي جيل الألفية) الشغوفَيْن بالاتجاهات الحديثة واللذين نشآ مع تلفزيون الواقع ووسائل الإعلام الاجتماعية. ولذا الداعِي، فهي تتحدث إلى متابعيها بذات الأسلوب التي تتحدث بها إلى أصدقائها وأسترتها، وتركز على توزيع محتواها عبر سناب محادثة وانستغرام ويوتيوب.

ووفقًا لأبحاث مكان البيع والشراء، فقد وُجد أن انستغرام هو المنصة الأولى لإمكانية اكتشاف العلامة التجارية، ويوتيوب لتوصيات التسوق، وسناب دردشة لتوثيق تجارب التسوق. فيما يتعلق إلى كايلي، فهي تركز على تلك القنوات بعلامتها التجارية واستراتيجيتها للمبيعات لتتخذ منهجًا شاملاً حيال وسائل الاتصال الاجتماعي، للتأكد من تدعيم وصولها إلى جمهورها إلى أقصى حاجز.

إن مكانة العلامة التجارية KylieCosmetics  وأسلوبها في توجيه المراسلات يعكسان قاعدة معرفتها لتلك المواصفات، إذ تنتج سلع منبثقة من تلك الرؤى.

الدرس المستفاد: إعرف جمهورك المستهدف لتأسيس تخطيط متعمقة حيال وسائط الاتصال الاجتماعي، وامتلك التركيز الثاقب على مكانة العلامة التجارية وطريقة توجيه المراسلات اللذين يرتبطان بهذه الفئة.

٢. الترويج لمنتجاتك
إن قوة العلامة التجارية KylieCosmetics هي أن متابعيها على الشبكات الاجتماعية هم من المعجبين الحقيقيين. إنهم يرغبون في علم كل خصوصيات حياتها اليومية من ما تطبخه لتناول الإفطار إلى النادي الذي ستحتفل فيه بعيد ميلادها أو أي صور لطفلها “ستورمي”. ونظرًا لأن جمهورها متابع بشغف لكل حكاية تحكيها على سناب محادثة أو أي منشور لها على انستغرام، فإنها تستخدم هذا لصالحها وتنشئ محتوى يرتبط تحديدًا بمجموعات منتجاتها الحديثة.


ففي في مقابل كل ثلاث أو أربع صور على انستغرام من الصور التي تُبرز حياتها الشخصية، فإنها تحتوي صورة لمنتج، والتي تتلقى أيضًا قدرًا هائلًا من الإعجابات والتعليقات. على سناب محادثة، تُظهر كايلي لمتابعيها جميع الجوانب خلف الكواليس لمنتجات KylieCosmetics مع رحلات إلى مصنعها، وتخبر معجبيها عن مواقيت افتتاح المجموعة المقبلة وتروج لتخفيضات المبيعات مع صور السيلفي.

الدرس المستفاد: ادمج المتعة بالمحتوى الأصيل على باتجاه يأسر مجتمعك، إلى منحى السلع التي تضيف إلى مبيعاتك. خذ متابعيك على الشبكات الاجتماعية أثناء حياتك اليومية حتى يتواصلوا معك، وسيرغبون في شراء منتجاتك. بال بأسلوب تخطيط بخصوص المحتوى المخصص بك وعدد المنشورات التي تنشئها بطبيعة شخصية والأخرى ذات الدافع التجاري.

٣. تجاهل الكارهين
تُظهر كايلي أنه عليك أن تجتاز الإعلام السلبي وتركز على رؤيتك وحلمك عندما يرتبط الشأن بتعليقات المتصيدين على محتواها الاجتماعي. وبمبيعات وصلت ثمنها ٦٣٠ مليون دولار منذ تدشين علامتها التجارية في عام ٢٠١٦، يمكن للمعلومات والأرقام إسكات الكارهين. وبتجاهلها للسلبية، تستطيع التركيز على تزويد المجتمع الذي يعشقها بإمكانية الوصول المتفرد إلى الفوائد التي تتيحها للمتابعين، كما أنها تنشئ وصلةًا خاصًا مع المعجبين عندما ترد عليهم وتعيد أصدر بعض محتواهم عبر قنوات الاتصال الاجتماعي.

الدرس المستفاد: سوف يجابه كل محاولة لتأسيس المشروعات التجارية عقبات، ولكن استمر الإيمان يعملك التجاري وتعامل مع أي شواغل حقيقية. استمع إلى التعليقات من مجتمعك لتطوير المنتج والمحتوى الخاصين بك، ولكن تذكر أن تكافئ مجتمعك الذي يريدك أن تنجح بالعروض والتجارب المخصصة. على العموم، من الأمثل الاستمرار في أصدر المحتوى عوضاً عن السماح للسلبية بردعك من شغفك.

٤. معيشة شراكة مع المؤثرين
لديها كايلي فعليا شبكة مدمجة من المؤثرين، لكنها تضيف إلى الوصول إلى مجموعات الشركاء بوالدتها، كريس، وأخواتها: كيم وكلوي وكورتني. ومع افتتاح كل شراكة، هناك حملة رقمية واسعة المدى مع مقاطع مقطع مرئي على اليوتيوب ومنشورات على وسائل الاعلام الاجتماعية؛ لأن كل بنت في أسرة كاردشيان تملك الملايين من المتابعين.

وإضافة إلى أسرتها، فإنها تنضم أيضًا إلى المؤثرين في عالم الحُسن مثل MakeupShayla  و Nicol Concilio  لادخار مصداقية خارجية لعلامتها التجارية المخصصة بمستحضرات التجميل عن طريق مشاركاتهم المخصصة على  انستغرام ودروس اليوتيوب؛ حيث يشاركون أفكارهم بخصوص مستحضرات التجميل.

الدرس المستفاد: ابحث عن المؤثرين ضمن مدى مكانتك الذين يصلون إلى أبعد من مجتمعك والذين يستطيعون تزويدك بالمصداقية عن طريق المحتوى عبر الوسائط الاجتماعية عن منتجك أو خدماتك. تَستطيع إيجاد المؤثرين بأساليب متعددة تشمل: الشغل مع الوكالات المؤثرة، واستخدام تطبيقات المؤثر التي تربط الإشارات التجارية والمؤثرين، واستخدم الهاشتاغ لإيجاد المؤثرين ذوي الصلة في ميدان عملك ثم الاتصال من خلال البريد الإلكتروني أو المراسلات المباشرة على القنوات الاجتماعية لبدء الرابطة.

٥. استعمال المحتوى للتثقيف
سواء أكانت حكاية على سناب محادثة أو درس على اليوتيوب، تستخدم كايلي مقاطع المقطع المرئي على وسائط الاتصال الاجتماعي لتثقيف مجتمعها. تعرض كايلي مجموعاتها بواسطة الشرح بالرسومات على ذراعيها باستعمال الأقلام الملونة أو ظلال العيون مع مقاطع المقطع المرئي الإرشادية بخصوص مستحضرات التجميل على يوتيوب. ومن أثناء تفكيك مستحضرات التجميل بأسلوب مبسطة، يمكن لمتابعيها التعلم والمتابعة لتأسيس هيئة خارجية مماثل.

وتحظى مقاطع المقطع المرئي التعليمية المخصصة بمستحضرات التجميل التي تنشئها كايلي على موقع يوتيوب بملايين المشاهدات، الأمر الذي يدل على مراعاة مجتمعها بتعلم كيفية إرجاع تصميم مظهرها والعثور على أساليبٍ حديثة بخصوص استعمال مستحضرات التجميل.

الدرس المستفاد: استخدم مقاطع المقطع المرئي على الشبكات الاجتماعية لتعليم مجتمعك كيفية استعمال منتجاتك استعمالًا أفضل. يمكن أن يشكل هذا بواسطة البرامج التعليمية على يوتيوب أو خدمة IGTV التابعة لشبكة إنستغرام التي تم إطلاقها عصريًا. استخدم مقطع المقطع المرئي الطويل لمساعدة متابعيك على علم المزيد عن منتجك أو خدماتك بأسلوب سهلة الهضم ومسلية.

ترجمة الدروس المستفادة إلى عمل
عبر إستيعاب كيف تمكنت كايلي من نقل علامتها التجارية إلى المستوى الأتي عن طريق إصدار محتوى متواصل على الكثير من منصات الفضائيات والمواقع والصحف الاجتماعية يثري مجتمعها ويثير حماسته، تَستطيع أن تعكس أسلوب تطبيقها لتوسيع مدى أعمالك. من الممكن أن تعاون تلك الدروس الخمسة في المحتوى والمجتمع في مبالغة الانجذاب للعلامة التجارية وازدياد المبيعات، وبالتالي تصبح الفضائيات والمواقع والصحف الاجتماعية قناة تسويقية تحقق نتائج مذهلة..







google-playkhamsatmostaqltradent