recent
أخبار ساخنة

كيف تكون مدير ناجح





تعد إدارة الوقت بأسلوب جيدة واحد من أضخم التحديات التي تجابه المستوظفين المستقلين. ويعتبر تقصي أعلى مقدار من وقت الشغل وموازنة الوقت الشخصي والعائلي من الاعتبارات الأساسية.

فيما يأتي نظرة عامة على الكثير من أكثر أهمية تعليمات إدارة الوقت، وايضا بعض الأدوات التي يمكنه الموظفون المستقلون استعمالها لحماية وحفظ التنظيم والفاعلية.

تحديد مصادر التشتت والقضاء عليها 
تتوقف الأشياء المخصصة التي تعترض إنتاجيتك على الطقوس الشخصية. ومع هذا، تتمثل مصادر التشتت الذائعة عن المستوظفين المستقلين في مواقع الاتصال الاجتماعي والهواتف المحمولة ومقاطع المقطع المرئي ومنصات المراسلات.

يكمن التحدي في أن كل مصدر منها قد يشارك في إنجاز الشغل المستقل واستكماله. وبذلك، ينبغي عليك علم كيفية النفع منها في الشغل مع التخلص من تشتيتها للانتباه. نحو مواصلة المهمات، أوقف تشغيل تنبيهات التليفون الخلوي واتركه بعيدًا عنك حتى تنتهي من عملك. وبالمثل، تجنب تصفح موقع أو تنفيذ وسائط تستمر اجتماعي خلال عملية الإصدار.



يبدأ تجنب مصادر التشتت تلك عن طريق تقدير ما يعترض طريقك بكل صدق. وبعد هذا، حدد كيفية استبعاد وقت الشغل المجدول في حين تتخلص من تلك المشاكل.

مواصلة كشوف المهمات والوقت الخاص 
لإدارة الوقت، فإنك تتطلب إلى تكوين فكرة عن حجم الوقت لإنجاز مهمات عمل محددة. احتفظ بمخطط ممنهج أو لائحة مهمات لتسجيل المشروعات والأنشطة. واحرص على إلحاق الوقت المستغرق في حين تستكمل المهمات. تتيح لك دفاتر الوقت المقارنة بين المشروعات لتحديد ما إذا كنت تعمل على نحو سليم أم لا. كما تتيح لك البحث عن المهمات ذات المردود المالي غير المجدي فيما يتعلق إلى الوقت الذي قضيته في تطبيقها.

يعد Time Doctor وسيلة نافعة لتتبع الوقت الذي تقضيه في غير مشابه النشاطات. حيث تساعدك تلك الوسيلة في تأسيس تقارير بخصوص الوقت المستغرق في المهمات. كما أنها تساعدك على تحمل المسؤولية بواسطة إلحاق وقت زيارة مواقع الاتصال الاجتماعي، وغيرها من القنوات، للتأكد من أنك تقوم بهذا كجزء من هامة الشغل.

الاستحواذ على مراحل استراحة مخططة 
إن لم تكن لديك تدبير للاستراحة، فإنك تميل إلى أخذها زيادة عن المعتاد لفترات أطول الأمر الذي تحتاجه. ولذلك، يجب وضع جدول مواعيد زمني لفترات استراحة قصيرة متقطعة خلال يوم الشغل.

تتمثل واحدة من التخطيطات المنتشرة في تحديد المدة التي يستغرقها إنهاء واحدة من المهمات أو إنهاء قسم من هامة. إذا استغرق الشأن 20 دقيقة مثلاً، فيمكنك تحديد 20 دقيقة من وقت الشغل يتبعهًا باستراحة مدتها خمس دقائق. وينطبق المبدأ نفسه إذا كانت الهامة، أو قسم من هامة، يفتقر 30 دقيقة. ولذلك تحتوي كل دورة عمل وقتًا مخصصًا للعمل وفترة معينة للراحة.

لا تقبل الشغل غير المجدي 
لاشك أن “موافقة” كل مشروع يجيء إليك يعد أمرًا مغريًا. ولكن قد ينتهي بك الشأن إلى إضاعة العديد من الوقت والجهد في مهمات غير مجزية. وإذا قبلتها، فهذا يحد من وقتك المتوفر للاستحواز على مهمات أفضل واستكمالها. كما أنه يستنزف طاقتك وحماسك للعمل المستقل. ولذلك ، فإننا ننصحك بعدم موافقة المشروعات غير المجزية.
google-playkhamsatmostaqltradent