recent
أخبار ساخنة

تناول البطاطس دون الخوف من زيادة الوزن بالطريقة الصحية

الصفحة الرئيسية





بالتأكيد أن البطاطس هي الأكل الأوحد الذي يقبل عليه الجميع صغارا و كبارا، و في مختلَف أوقات اليوم و جميع الوجبات، حيث أن لها شعبية عظيمة و تجذب الجميع سواء كانت طبق أساسي أو مقبلات، البطاطس من المأكولات النشوية، وهي من أفضَل مصادر الكربوهيدرات اللازمة لادخار الطاقة للجسد. وتتميز البطاطس بأنها من الكربوهيدرات المعقدة التي تتضمن على أنسجة، ما يبطئ من تزايد السكر في الدم عقب أكلها. كما تتضمن على فيتامينات ومعادن مهمة، وتزوّد الجسد بفيتامين “سي” المهم لإنتاج الكولاجين وتعزيز المناعة.
وتوفر البطاطس مواد معدنية مثل الزنك والنحاس، ولهذين المعدنين دور مهم في تقوية جهاز المناعة. بل تؤثر أسلوب الطبخ في اعداد السعرات الحرارية التي تدخل جسمك نحو أكل البطاطس على التحو الأتي:
1- يتضمن كل جرام من البطاطس على سعرة حرارية واحدة.

2- تتضمن كل شريحة من البطاطس الشيبس على 8.1 سعرة حرارية.

إعرف الأسلوب السحرية لعمل ألذ طبق بطاطس مقرمشة
3- تتضمن الحصة الواحدة (الصحن المتوسط) من البطاطس بالكاري على 199 سعرة حرارية.

4- يتضمن سندويش البطاطس (يحتوي قطعتين) على 248 سعرة حرارية.

5- تتضمن حبة البطاطا الحلوة على 156 سعرة حرارية.
6- تتضمن قطعة البطاطس المقلية (فرنش فرايز) على 8.1 سعرة حرارية.

ويتبين من إخطار السعرات الحرارية أن أسلوب الطهي تؤثر كثيراً في محتوى السعرات، كما يلعب نوع الزيت المستعمل في القلي دوراً كبيراً في مبالغة عدد السعرات.

لهذا، نحو مسعى إنقاص الوزن ينصح بتجنب القلي بالزبدة، أو إضافة الخبز إلى البطاطس نحو القلي، والحد من تناولها كسندويشات، كما لا ينبغي تناول البطاطس المقلية أكثر من  مرة في الأسبوع، وتعد البطاطس المشوية داخل الموقد هي الأجود..

وبهذه الأسلوب يمكنها أن تستمتع بتناول البطاطس دون الرهاب من البدانة و مبالغة الوزن و حماية وحفظ جسد صحي و رشيق.
google-playkhamsatmostaqltradent