recent
أخبار ساخنة

مناطق سياحية بها افضل العلاجات الطبية فى العالم





التخلّص من المشاكل الصحيّة المتغايرة، وهو مايجعلها هدف لعدة الأفراد خاصة كبار السِنّ وأصحاب الأمراض العضال؛ في السطور المقبلة سنتناول معكم أكثر أهمية وجهات السياحة العلاجية في العالم وسِرّ تميّز كل مساحة.

الهند
الهند من الدول التي تعتمد على السياحة العلاجية كواحدٍ من أفضَل قطاعات السياحة، وتحرص الهند على إدخار العقارات والمرافق ومراكز الخدمات التي تدعم تلك الفكرة بهدف إدخار الرعاية الصحية للمرضى الذين يزورون الهند؛ وتعتبرّ الهند إتجاه ممتازة للمرضى الذين لا يملكون  العديد من المال ويسعون للاستحواز على الدواء، وتعد إحدى أفضل الدول التي تقدّم الخدمات الصحية، والتي تتمتّع أيضا بالمناظر الطبيعية الخلابة والجذابة والفخمة.

وقد اعتمدت الهند مؤجلًا على تعديل القطاع الطبّي والخدمات المقدّمة فيه ليحظى العليل بتجربة من الرفاهية والاستمتاع، فالمشافي هناك توفّر خدمات النقل والتوصيل من وإلى مهبط الطائرات، وايضا تقدّم الوجبات على أيدي طبّاخين مهَرة وتوفر خدمات -الواي فاي-، وتعمل بإطار زمني سريع لايترك أي عليل على لائحة الانتظار.

البرازيل
صنّفتها منظّمة الصحة الدولية كأفضل جمهورية تقدّم خدمات صحية في أمريكا اللاتينية، ولديها البرازيل زيادة عن أربعين مصحة مُعتمدة من اللجنة المشتركة العالمية، ويحظى الأطبّاء والجرّاحين في البرازيل بشهرة هائلة.

وأصبحت البرازيل من أفضَل الدول التي تقدّم خدمات طبية فاخرة، خاصةً هذه التي تتعلّق بعمليات التجميل، وقد صُنّفت في الترتيب الثالث من حيث الدول التي تستقبِل السقماء عقب أميركا ودولة الصين، فهي تقدّم العمليات الجراحية بأثمان معقولة وتمتلك أيضًا الكثير من المزارات السياحية الخلابة التي تصلح لمدة نقاهة مليئة بالجمال والاستجمام.

ماليزيا
إستطاعت ماليزيا من الاستحواذ على الترتيب الأول في جائزة مجلة السفر الطبية العالمية عن فئة الاتجاه الصحية والسياحية الطبية لعام ٢٠١٥ و ٢٠١٦ ، وتتميّز ماليزيا بهبوط أسعار خدماتها الطبية، ايضا تقدّم للمرضى خدمات ٥ نجوم، حيث أن المستشفيات هناك مقسّمة لأجنحة فندقية وبها حمّامات سباحة يتم فيها تقديم خدمات الدواء المائي.

تايلاند
تايلاند الخلابة بأجوائها وشواطئها الفريدة، ليست لاغير إتجاه للراحة والاستجمام لكن إنها أيضًا إتجاه سياحة علاجية ممتازة، حيث أنها لديها أضخم عدد من المستشفيات المعتمدة عالميًا جنوب في شرق آسيا، ويسافر إليها الآلاف بهدف الخدمات الطبية، خاصةً خدمات دواء الأسنان وعمليات التجميل، وقد أكّدت آخر الإحصاءات أن تايلاند تستقبل سنويًا مايزيد عن 400 ألف سائح طبّي لاغير بعكس الأشكال الأخرى من السياحة.

كما أن التنوّع الثقافي في تايلاند وجمال الطبيعة الساحر ومراكز الدواء الطبيعي بالتدليك التايلاندي تُعدّ من العوامل التي تشجّع السقماء على قضاء مرحلة النقاهة هناك.

تركيا
انتشار هائل لتركيا كوجهة سياحية جميلة ومميزة ولكن مالا يعرفه الكثيرون أنّ تركيا أيضًا من الجهات التي تقدّم خدمات طبية فريدة بشكل كبير، وتعتبرّ غريم قوي في سوق السياحة العلاجية، حيث أنها تقدّم للمسافرين أسعار مخفّضة لتذاكر الطيران وتكليفات السفر، وايضاً أسعار معقولة بشكل كبير فيما يتعلّق بالخدمات الطبية خاصةً ميادين زراعة الأعضاء المحرّمة في عديد من الدول العربية، والدواء الإشعاعي لمرضى السرطان، وجراحات العظام والمخ والأعصاب والطب الجينومي.

المكسيك
من الدول ذات التنوّع الثقافي والتراثي الهائل والتي تشتهر بالأطعمة الشهية والمذاق الفريد، مالا نعرفه عن المكسيك أنها إتجاه هامّة جدا للسياحة العلاجية في العالم، حيث أنّ بها نحو ٩٨ مصحة معتمدة من وزارة الصحة و٧ مستشفيات معتمدة من اللجنة المشتركة العالمية، تُعرف بجودة الخدمات الطبية التي ترتبط بجراحات الأسنان والجراحات التجميلية.

كوستاريكا
كوستاريكا من الدول التي كانت تتكبد من مشكلات استثمارية عظيمة والتي بدأت في إرجاع توازنها مرجأًا، ويظهر أن السياحة العلاجية من أفضَل الركائز التي اعتمدت عليها كوستاريكا لبناء الاستثمار مجددا، وبالفعل إستطاعت من انتزاع مرتبة جيّدة في الجراحات التجميلية وجراحات الأسنان يفوق كندا والولايات المتحدة الامريكية.

تايوان
أشهر ترتيب لزراعة الكلى في قارة آسيا والعديد من الخدمات الطبية الأخرى والتي تُقدّم جميعها بأثمان معقولة بشكل كبير بالمقارنة بأثمان أميركا الأمريكية، أيضاً تُعرف بالجراحات العسيرة خاصةً هذه التي تُجرى للأطفال، وقد تم فعل أوّل عملية زراعة كبد لطفل في آسيا في تايوان في مشفى تشانج جانج التذكاري.

كوريا الجنوبية
من الدول المتقدّمة بشكل كبير في الخدمات الطبية، وتستخدم أجدد التقنيات وأكثرها تطورًا، وتمتلك أطقُم طبية ذات تمرين مرتفعٍ بشكل كبير، كما أنها تقدّم الخدمات الطبية في غِلاف من الفخامة والرفاهية، فتوفّر المستشفيات لكل عليل قاعة عظيمة بسريرين للإقامة مع مرافق، وأيضاً جهاز كمبيوتر للاستخدام الشخصي، وتوفر كوريا الجنوبية أفضل نسق تأمين للسيّاح وهو مايشجّع الناس للسفر إلى هناك للقيام بالتدابير الطبية.

سنغافورة
من أكثر دول العالم تقدمًا في الميدان الطبي وتحتل المرتبة الأولى في الرعاية الصحية على حسب تصنيف جمعية الصحة الدولية للبلدان الآسيوية، وقد صُنّفت سنغافورة على ذروة الدول الأكثر جدارة في تقديم الخدمات الصحية لعام ٢٠١٤ من ضمن خمسين جمهورية وِفق لمجلة لبلومبرج.

السياحة العلاجية من الميادين التنافسية التي تتسابق الدُوَل للاستثمار فيها، إستطاعت عديد من الدول تقصي مراكز ممتازة في ذلك الميدان سبقت فيه أميركا ودولة الصين، ونتمنّى أن نشاهد الدول العربية لاعِب رئيسي في تلك المسابقة وذلك الاقتصاد الهائل.
google-playkhamsatmostaqltradent