recent
أخبار ساخنة

كيف الظهور بجسمٍ كبير جداٍ وجذاب





يحب العديد من الشباب الظهور بجسمٍ كبير جداٍ وجذابٍ، والمحافظة على شكلهم الخارجي، فيعتدّ الشاب ببنيته الكبير جدا التي تعطيه طابعاً رجولياً، فكلما كان الرجل كبير جدا البنية وحاد السمات يشعر بقوته أكثر وبخشونته، وأنّه ليس هزيل أو ضعيف كي لا يستهين به الآخرين، فالمظهر الخارجي هامٌ للغايةً للجميع، وكما تهتم السيدات بشكلها وبالظهور على نحوٍ لطيف ورقيق وجذاب يهتم الرجال ايضاًً بالظهور على نحوٍ يضيف إلى رجولتهم وقوتهم.

ممارسة التدريبات البدنية

إضافة إلى ذلك التغذية الصحيحة والمتكاملة المكونات، يتوجب عليك ممارسة التدريبات البدنية. فالتمارين الرياضية هي التي تترجم الإمتيازات والانتصارات الغذائية إلى أثر محسوس يتضح بوضوح على العضلات وهيئتها وأدائها. التدريبات البدنية تعمل على تقوية العضلات ومنحها الصلابة والحيوية. كما أن بعض التدريبات البدنية تشارك في تكبير مقدار الكتلة العضلية في الجسد، أي لا تستكفي لاغير بتقوية العضلات وتنشيطها. وتنقسم التدريبات البدنية المخصصة بتقوية العضلات إلى قسمين اثنين:


تناول الأكل عقب ممارسة الرياضة

ينبغي تناول وجبة تتضمن على كلّ من الكربوهيدرات والبروتين أثناء ساعتين من جلسة التدريب، وهذا لمساعدة العضلات على الإنتعاش واستبدال الجليكوجين، وتشمل الاختيارات الغذائية الجيدة ما في أعقاب التدريب الرياضيّ ما يجيء: الزبادي، والفاكهة، ولبن الشوكولاتة طفيف الدسم، والمقبلات، وعصير منعش، وخبز كامل الحبوب، والخضار.



تقوية العظام والعضلات

يمكن تقوية العظام بواسطة اتباع نسق غذائي صحي وصعود النشاط الجسدي، فالرياضة هي أداة لتقوية العضلات والعظام، وجدير بالذكر أنّ تمارين حمل الأثقال هي من أكثر التمارين الفعالة لتدعيم قوة العظام، فهي تضغط على العظام المتعلقة بالعضلات، وتحفزها على إرجاع تشييد ذاتها بنفسها، ومن التمارين الأخرى التي تعزز قوة العظام مران الضغط ، وينبغي الحيطة من ممارسة التمارين العسيرة جدّاً، خاصةً إذا تعرض الفرد للكسور من قبل أو كان يتكبد من هشاشة العظام.

الاستحواذ على قسطٍ وافي من السكون

من الاشياءئ الهامة للحصول علي جسد قوي هي أن تكون حريص على إراحة الجسد، وهذا من اجل السماح له بتحديث نشاطه، بحيث يلزم السبات نحو ثماني ساعات على أقل ما فيها كل ليلة، كي يتم اعطاء الجسد إمكانيةً لإصلاح الأنسجة العضلية التي تكون بداخلة ، فوفقاً للكلية الأمريكية للطب الرياضي، فإنه على البالغين الاستراحة لفترة يومانً على أقل ما فيها، بين كل مجموعة من التمارين العاملة على ذات المجموعة العضلية.

تعليمات عامة


- يلزم أن توالي نطاق تجاوب جسمك لتلك الاختلافات التي قمت بها، وإذا لاحظت عدم نمو جسمك بالشكل المطلوب فيمكنك أن تحول نظامك الغذائي بنظام غذائي أفضل، أو يفضل استشارة طبيب تغذية متخصص في هذا كي يحدد ما هي إشكالية جسمك بالتفضيل ويساعدك على تشييد عضلاتك والحصول على جسمك كبير جدا وصحي على نحو أفضل.
- لا تيأس وتستسلم إذا لاحظت بطء جسمك في الاستجابة للرياضة أو النسق الغذائي، فهناك أجسام تفتقر لوقت أطول كي تبني عضلات لأن كل فرد تتغاير طبيعة جسده عن الآخر وطبيعة امتصاص جسده للطعام بشكل سريع.
- عندما يزيد وزنك وتحصل على جسد كبير جدا و مليء بالعضلات الجذابة، فلا تترك لعب الرياضة لمدة طويلة من الوقت لأنه سوف تتحول عضلاتك إلى دهون لهذا احرص على أن تمارس الرياضة كل مرحلة على أقل ما فيها وإذا كنت مشغولاً تَستطيع ممارستها في البيت ولو لوقت قصير.
- لا تهتم بضخامة عضلات يديك وصدرك وتنسي الانتباه بعضلات أرجلك كي لا يصبح شكلك غير متناسق، لكن احرص على ممارسة رياضة السَّير والتمارين المناسبة لصعود عضلات الفخذين والأرجل على نحوٍ عام ٍكي يصبح جسمك متناسقاً وجميلاً.
- كن طول الوقتً متفائلاً وذو روح معنوية مرتفعة، لأنه عندما تكون نفسيتك مرتاحة وتشعر بالفرح والتفاؤل سوف يزيد هذا من ثقتك بنفسك وقدرتك على مبالغة ضخامتك وعضلاتك على نحو أفضل وأسرع.
- لا تتناول الأغذية التي تتضمن على الدهون على نحوٍ مفرط كي لا تعرض جسمك للأمراض، لكن احرص على تناول الأغذية التي تتضمن علي بروتينات وفيتامينات نافعة للجسد وتقوي البنية على نحو صحي وأفضل من الأغذية التي تتضمن على الدهون المضرة بالجسد.
google-playkhamsatmostaqltradent