recent
أخبار ساخنة

الأغذية التي تسبب رائحة كريهة للجسد والفم





الأغذية التي تسبب رائحة كريهة للجسد والفم
هناك عدد من الأغذية نتيجة لـ تركيبتها الكيميائية والنكهة القوية تؤدي الى ظهور رائحة في الجسد أو الفم، وهو شيء يؤدي الى الاحراج خاصة نحو وقع هام أو توقيت مقابلة عمل.

بعض الأغذية المنتجة للرائحة اذا تم تناولها بكثرة تؤدي الى رائحة كريهة للجسد، وليس الجسد لاغير لكن الفم ورائحة البول والأمعاء والغازات.

ما هي الأغذية التي تسبب رائحة كريهة للجسد :
الثوم:
الثوم هو عشب قوي بصرف النظر عن فائدته القوية في تدعيم المناعة، ومقاتلة السرطان والالتهابات، الا أنه لديه نكهة قوية تجعله يؤدي الى رائحة الفم تواصل لاكثر من ثلاثة أيام، كما أن رائحة الثوم قد تنتشر لتصل الى مسار البول.

يتضمن الثوم على مركب الأليسين ، وهو مركب كبريت يُطلق نحو قطع الثوم أو سحقه، عندما ينكسر مركب الأليسين بشكل سريع عقب الاستهلاك يقود إلى خلط البكتيريا مع العرق واللعاب ويقود إلى انتائج رائحة قوية في الجسد والفم.


البصل:
تناول البصل بكثرة يؤدي الى رائحة كريهة في الجسد والفم، لأن السيارات الكبريتية فيها تتحمل مسئولية تلك الرائحة، و عندما يتم هضم البصل الخام ، تبلغ جزيئات الرائحة إلى الرئتين عبر مسار الدم ، وتسبب البصل رائحة كريهة في التنفس نحو الزفير.

نصيحة: البصل الخام يؤدي الى رائحة في الفم والجسد للعديد من ساعات، أما البصل المطبوخ لا يسبب تلك الإشكالية.

اللحوم الحمراء:
تناول اللحوم الحمراء يؤدي الى رائحة في الجسد، وهذا لأن اللحم الأحمر يستغرق وقتا طويلا في المرور والهضم عبر الجهاز الهضمي، لهذا اذا أردت دواء تلك الإشكالية عليك التقليل من تناول اللحوم الحمراء واستبدالها بالأطعمة البحرية.

الخضراوات الصليبية:
تشمل تلك الخضروات، البروكلي والملفوف والقرنبيط، الكرنب، واللفت، وتتضمن تلك الخضروات على الكبريت ، وهي مادة كيميائية تضيف إلى رائحة الفم والجسد نحو إطلاقها عن طريق التعرق في أعقاب هضمها.

تلك الخضروات تتضمن على نسبة عالية من البوتاسيوم ومضادات الأكسدة وتعين في الوقاية من الأمراض السرطانية، وتعمل على توسيع العروق والشرايين وتحمي الجسد من الجلطات.

القهوة:
القهوة لها نفوذ مدر للبول، وتؤدي الى رائحة كريهة في البول، كما تعمل القهوة على تفعيل الغدد العنصرية في الجسد.

القهوة الحامضية تؤدي الى جفاف الفم وهكذا ظهور رائحة كريهة في الفم، كما أن الاستهلاك الباهظ للقهوة يؤدي الى حث النمو البكتيري في الفم وتسبب رائحة الفم الكريهة.
google-playkhamsatmostaqltradent